fbpx
وطنية

“سي دي جي” يقدم حصيلة مخططه الإستراتيجي

قدم صندوق الإيداع والتدبير حصيلة تنفيذ مخططه الإستراتيجي للفترة 2017-2022، الذي اعتمدته المجموعة ويهدف إلى تجسيد إعادة هيكلتها وتشكيل آليات الحكامة الخاصة بها.
وأشار مسؤولو المجموعة إلى عدد من الإنجازات، التي تحققت في منتصف الفترة المخصصة للمخطط، من أبرزها إنشاء صندوق استثمار للمهن العالمية للمغرب، وصندوق آخر مخصص لتمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة، وإطلاق برنامج «فوندرز 212»، الذي يهدف إلى مواكبة وتسريع انبثاق مقاولات ناشئة وطنية مبتكرة ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، عبر ضمان التمويلات على المدى القصير.
وتضمن الحصيلة عددا من المشاريع السياحية والفندقية التي تسلمتها المجموعة، مثل فنادق «ميليا بيتش» و»ميليا غاردن» بالسعيدية، و»فيشي تيرماليا» بمولاي يعقوب، والحسيمة «باي» للإقامات السياحية، والحديقة المائية «ألبامار السعيدية»، وغولف «تيلال» بالمدينة ذاتها، كما تم التوقيع على اتفاقية مع نادي البحر الأبيض المتوسط لتوسيع «كلوب ميد نخيل مراكش»، وتجديد «كلوب ميد ياسمينة»، وافتتاح «حياة ريجنسي تاغازوت باي»، و»ماريوت الرباط». كما تم إطلاق مبادرات للتنمية المستدامة في أهم مجالات نشاط المجموعة، وتنفيذ الإستراتيجية الرقمية الشاملة، ومتابعة تطهير الحسابات، وإطلاق مبادرة «وان س يدي جي»، بهدف توطيد ثقافة المجموعة وتعزيز التآزر الداخلي للقيام بالمهام المنوطة بالمجموعة على أتم وجه.
وخلصت عمليات إعادة الهيكلة إلى إدماج 8 وحدات من القطب السياحي، ما سيسفر عن تقليص وحدات القطب، مع متم 2021، من 21 فرعا إلى 6 فروع.
عبد الواحد كنفاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى