fbpx
الرياضة

قطر تتشبث باحتضان “السوبر”

حذرت «كاف» من تبعات الإخلال ببنود العقد والمصريون يضغطون للعب في القاهرة

أبدت قطر تشبثها باحتضان نهائي السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري ونهضة بركان في دجنبر الجاري، في رسالة موجهة إلى الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
ونفى الاتحاد القطري لكرة القدم اعتذاره عن احتضان نهائي السوبر الإفريقي، كما روج لذلك من قبل الصحافة المصرية، مذكرا أنه على استعداد تام لاستقبال الأهلي ونهضة بركان في أي موعد تراه «كاف» مناسبا لها.

وأخبر الاتحاد القطري كل من الجامعة والاتحاد المصري رسميا تمسكه بحقه في تنظيم النهائي، طبقا للعقد الموقع مع «كاف»، ويقضي إقامته في ملعب الدوحة لثلاث سنوات متتالية.
وحذر القطريون في رسالة توصلت بها الجامعة، «كاف» من تبعات الإخلال ببنود العقد إذا تراجعت عن إقامة النهائي في الدوحة ونقله إلى القاهرة.

ويأتي موقف الاتحاد القطري منسجما مع نهضة بركان، الذي يرفض مواجهة الأهلي المصري في 10 دجنبر الجاري في القاهرة، بما أنه لم يتوصل بأي إخبار من “كاف” تؤكد فيه تغيير مكان إجراء السوبر الإفريقي، علما أنها اتخذت قرارا بإقامته في الدوحة في وقت سابق، بناء على الاتفاقية الموقعة بين الطرفين.

في المقابل، يواصل المصريون الضغط أكثر على “كاف”، من أجل نقل السوبر الإفريقي إلى القاهرة، وبالتالي ضمان حظوظ وافرة للأهلي للفوز باللقب القاري.
وذهبت الصحافة المصرية إلى أن “كاف” أبلغت رسميا الاتحاد المصري لكرة القدم بتحديد ملعب نهائي السوبر في 10 دجنبر الجاري، مؤكدة أن السلطات المصرية تفاضل بين ثلاثة ملاعب، ويتعلق الأمر بالسلام والدفاع الجوي وبرج العرب، طالما أن ملعب القاهرة سيخضع للإصلاحات.

وقال عمرو الجنايني، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إن “كاف” أخطرته رسميا بإقامة السوبر في القاهرة، ولا نية لها في تغيير هذا القرار.

ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى