fbpx
الرياضة

مهلة شهر للوداد لأداء 620 مليونا لعموتة

حكمت محكمة التحكيم الرياضي «الطاس» لفائدة الحسين عموتة، المدرب الحالي للمنتخب المحلي والسابق للوداد الرياضي، بـ 620 مليونا، في نزاعه مع الوداد.

وزكت المحكمة قرار لجنة النزاعات بالجامعة، وقرار غرفة النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وقضت بأداء الفريق الأحمر 620 مليونا لفائدة المدرب.

وحاول عموتة إيجاد تسوية ودية مع الوداد، مباشرة بعد فك الارتباط به، إذ طالب بمستحقاته العالقة، والمقدرة حينها بـ 80 مليونا، لكن الوداد رفض ذلك، وطلب منه سلك مسطرة النزاعات، ما جعل المدرب يطالب بجميع حقوقه، بما فيها تعويضات فسخ العقد من جانب واحد.

ورفضت «الطاس» الاستئناف الذي تقدم به الوداد، بعدما اعتبرت أن قرار لجنتي النزاعات والاستئناف قانونيا، وأمهلت إدارة الوداد شهرا، من أجل تسديد ما بذمتها، لفائدة عموتة، الذي قاد الوداد إلى الفوز بعصبة الأبطال الإفريقية.

وتغلب الوداد الأحد، على أولمبيك آسفي في المباراة التي جمعت بينهما بملحق ملعب مراكش.

وحسم الفريق الأحمر المواجهة لصالحه بهدفين لصفر، من توقيع بديع أووك وسفيان كركاش، علما أنها الأولى للفريق تحت قيادة مدربه التونسي فوزي البنزرتي.
ويواصل الوداد معسكره الإعدادي تحضيرا للموسم المقبل بمراكش، إذ سيخوض مباراتين أمام نهضة الزمامرة وشباب بنكرير.

وحددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، 30 نونبر الجاري، آخر أجل للتوصل بلوائح الأندية، التي ستخوض منافسات البطولة التي ستنطلق رسميا في رابع دجنبر المقبل.

عيسى الكامحي ونور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى