fbpx
الرياضة

المحلي مدعو لمواجهة العراق

عموتة يبرمج مباراة مع اتحاد طنجة ويستعيد رحيمي

علمت «الصباح» أن المنتخب العراقي يرغب في مواجهة المنتخب المحلي في دجنبر المقبل بالمغرب، ضمن استعداداته للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بقطر 2022 وكأس آسيا في 2023 في الصين.

وكشفت مصادر مطلعة أن مسؤولي منتخب العراق يعتزمون إقامة معسكر مغلق بمركز محمد السادس في المعمورة، ضاحية سلا، لضمان تحضيرات جيدة للمنافسات المقبلة، ويتخللها إجراء مباراتين إعداديتين أمام المنتخب المحلي.

ووفق إفادة مصادر مطلعة، فإن الحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي، لا يمانع في مواجهة العراق، بما أن ذلك سيكون محطة أساسية، قبل التوجه إلى الكامرون للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين في يناير المقبل.

وتنتظر جامعة الكرة من الاتحاد العراقي تحديد موعد زيارته إلى المغرب، قبل الإعلان عن تاريخ المباراتين الإعداديتين في دجنبر المقبل.
وتشكل مباراتا منتخب العراق فرصة لعموتة، من أجل الوقوف على جاهزية اللاعبين، ومدى استيعابهم لنظام اللعب، الذي يعتزم تطبيقه في نهائيات «الشان»، خصوصا بعدما تعذر عليه مواجهة بعض المنتخبات الإفريقية، بسبب الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسبق للمنتخب المحلي إلغاء المشاركة في دوري دولي في الكامرون في نونبر الجاري، جراء ارتفاع عدد المصابين بالوباء في الفترة الأخيرة، إضافة إلى إصابة لاعبين في صفوف المنتخب بالمرض أثناء وجوده في النيجر، حيث خاض مباراتين إعداديتين أمام منتخبها المحلي في أكتوبر الماضي.

من ناحية ثانية، التحق سفيان رحيمي، مهاجم الرجاء الرياضي بمعسكر المنتخب المحلي أول أمس (الأحد)، بمركز محمد السادس في المعمورة، بعد استفادته من ثلاثة أيام راحة، عقب وجوده ضمن بعثة المنتخب الأول في الكامرون، حيث واجه إفريقيا الوسطى الثلاثاء الماضي، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

ويخوض المنتخب المحلي ثاني مباراة إعدادية أمام اتحاد طنجة بعد غد (الخميس)، بعد الأولى أمام مولودية وجدة أمس (الاثنين)، بملعب مركب مولاي الحسن في الرباط، ضمن استعداداته ل«الشان».

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى