fbpx
الرياضة

دعوة إلى تقنين تغطية المباريات

الجمعية المغربية تراسل الجامعة لتقييم الميثاق الإعلامي الاستثنائي
تقدم المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية، بمقترح “تقنين وجود الإعلاميين بالملاعب الرياضية الوطنية”، ابتداء من الموسم الرياضي المقبل، خلال اجتماع انعقد أخيرا، عن بعد.
وذكرت الجمعية في بلاغ لها أنها “تنتظر من الجامعة الملكية لكرة القدم، والعصبة الوطنية الاحترافية، الدعوة لعقد لقاء تقييمي وتحييني للميثاق الإعلامي الاستثنائي، بما يكفل حضورا مقننا بنسب متفق عليها، للإعلاميين الرياضيين محررين ومصورين فوتوغرافيين في الموسم الكروي المقبل”.
وذكر البلاغ ذاته، ب”الميثاق الإعلامي الاستثنائي الذي وضعته الجامعة الملكية لتدبير المرحلة الاستثنائية، تنفيذا لقرارات لجنة اليقظة”، وساهمت الجمعية في المصادقة عليه، إذ أبدت مجموعة من الملاحظات التي تم العمل بها.
وأضافت الجمعية، أنه “اعتبارا لأن الصحافيين، محررين ومصورين فوتوغرافيين، أنهوا الموسم الرياضي بالتزام كامل بأحكام هذا الميثاق الإعلامي الاستثنائي، بكل ما تسبب فيه ذلك من فقدان بعضهم لمناصب شغلهم، ومن توقف كامل لنشاط مدر للدخل عند بعضهم الآخر، فإن أعضاء المكتب التنفيذي وهم يبدون قلقهم لتدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لعدد منهم، فإنهم سجلوا مجموعة من الملاحظات الجوهرية على تنزيل الميثاق الإعلامي”.
من جهة ثانية، تطرق الاجتماع إلى الجمع العام الانتخابي للجمعية، والذي كان من المفروض عقده أخيرا، قبل تأجيله بسبب تفشي فيروس كورونا، إذ كان سيشكل انطلاقة لحوار بين الإعلاميين الرياضيين، بمختلف المنابر الإعلامية المنخرطة بالجمعية، لوضع إستراتيجية للعمل الصحافي الرياضي في ظل تحديات عصر العولمة، وتكنولوجيا الاتصال ورهانات التطور.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى