fbpx
الرياضة

نفاد 4.5 ملايين تذكرة للأولمبياد

كشفت مصادر مطلعة، عن نفاد 4.5 ملايين تذكرة للألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو، في انتظار ارتفاع الإقبال عليها خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، أنها باعت كذلك مليون تذكرة لدورة الألعاب البارالمبية، قبل أن تؤكد استعدادها لإعادة المبالغ المدفوعة في حال إلغاء مسابقات معينة، أو لم توفر العدد الكافي من المقاعد، جراء فيروس كورونا المستجد.
ويأتي هذا القرار في سياق تحذيرات توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، من إمكانية عدم توفير ملاعب كاملة خلال الدورة المقبلة، بسبب الانتشار المتزايد للجائحة. وتعهدت اللجنة المنظمة بإرجاع مبالغ التذاكر إلى أصحابها خلال الفترة المتراوحة ما بين 10 و30 نونبر، أو المتعلقة بالألعاب البارالمبية، فيما يتعين على الذين اقتنوها من أماكن مختلفة من العالم استردادها من البائعين في بلدانهم.
وينتظر أن تفرض اليابان مجموعة من الإجراءات على الوافدين عليها، سواء أثناء التباري، أو عند مغادرتها، نظير الاحترام التام للاحترازات الوقائية والتباعد الاجتماعي، حفاظا على سلامة جميع وفود البلدان المشاركة.
وحسب مصادر إعلامية، فإن السلطات اليابانية تراهن على الاختبارات واللقاحات السريعة قبل انطلاق الألعاب الأولمبية، من أجل تسهيل مأمورية استقبال الوفود المشاركة، والحد من انتشار الوباء، كما ستفرض حجرا صحيا على جميع المتأهلين ل14 يوما فور وصولهم إلى طوكيو دون تحديد البروتوكول، الذي ستعتمده حينها، بما أن ذلك مرتبط بتطور الجائحة.

ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى