fbpx
وطنية

تحسيس تلاميذ خنيفرة بطرق انتشار كورونا

كثفت جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية بخنيفرة حملاتها التحسيسية للوقاية من جائحة كورونا، داعية تلاميذ المؤسسات التعليمية إلى الالتزام بالتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة.
وتروم هذه الحملات، التي تمت بشراكة مع المبادرة الوطنية والمجلس الإقليمي والجماعات الترابية، إبراز أهمية تبني سلوك سليم لدى تلاميذ المؤسسات التعليمية للتحسيس بمخاطر فيروس كورونا، والتحذير من التراخي وعدم احترام الإجراءات الاحترازية المعتمدة لتفادي تفشي الفيروس.
وقدم المشاركون في هذه الحملات للتلاميذ شروحات حول كيفية انتقال الفيروس وأعراض الإصابة به وسبل الوقاية منه، إضافة إلى الأهمية الكبيرة للنظافة في تفادي العدوى، كما تم من خلال وصلات خاصة حول هذا المرض إبراز الأهمية البالغة للنظافة في الوقاية وتجنب أعراضه الخطيرة.
وتضمن برنامج هذه الحملات التحسيسية، التي استهدفت 40 مؤسسة تعليمية واستفاد منها 8529 تلميذا، قياس الحرارة عن بعد وجداريات التعقيم والمعقمات اليدوية وتوزيع ملصقات ومناشير تحسيسية.
كما تشمل الحملات التحسيسية، زيارات ميدانية للأقسام الدراسية إلى جانب القيام بحملات طبية وتوعية في صفوف التلاميذ.
وأكد جواد والدعان، رئيس جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية، أن الجمعية بتنسيق مع عمالة إقليم خنيفرة، تكثف عمليات التوعية والتحسيس بخطورة الوباء٬ وضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة من أجل تجاوز هذه الأزمة التي تستلزم تعبئة جماعية وتضامنية.
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى