fbpx
الصباح الفني

طرائف

مطعم الطائرة لتعويض السفر
توافد مئات محبي عالم الطيران إلى مطاعم مؤقتة أقامتها الخطوط الجوية السنغافورية بطائرتين على مدرج المطار في تجربة فريدة. واستمتع محبو الطيران بتناول الطعام في مقاعد الركاب وهم يشاهدون أفلاما على الشاشات الصغيرة المثبتة أمامهم، كما لو تعلق الأمر بواحدة من الرحلات قبل زمن كورونا.
وفي ظل الأزمة الكبيرة، التي يواجهها قطاع السفر بفعل جائحة كوفيد – 19، ابتكرت شركات الطيران أفكارا لكسب المال، بينها “رحلات إلى لا مكان” أو زيارات للطائرات. وبادرت “سينغابور إيرلاينز” التي صرفت آلاف الموظفين ولا تزال معظم طائراتها متوقفة على مدرج المطار، إلى إتاحة الفرصة أمام ركابها لتناول الطعام في طائرتين من طراز “إي 380″، كبرى الطائرات التجارية في العالم.

حظر الاستحمام بـ “جيل حليب الصويا”
صوت أعضاء البرلمان الأوربي، على عدم منع استخدام تسميات مثل “نقانق” و”برغر” للمنتجات الخالية من اللحوم. لكنها الأعضاء حظروا تسميات “حليب” و”جبن” و”كريمة” في حال عدم وجود حليب حيواني في المنتجات. وقد صوت البرلمان الأوربي ضد تعديل يقترح حظر استخدام أسماء مثل “نقانق” و”هامبرغر” و”فيلي” و”إسكالوب” للمنتجات المصنوعة من الخضر أو الحبوب والتي لا تحتوي لحوما حيوانية، لكن مشابهة لقوامها، وهو حظر تبنته فرنسا، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية. ومن جهة أخرى، وافق أعضاء البرلمان الأوربي بأكثرية ساحقة على تعديل آخر يحظر تسميات “حليب” و”جبن” و”كريمة” للمنتجات التي لا تحوي حليبا حيوانيا ومن بينها المواد غير الغذائية (جيل الاستحمام بحليب الصويا).

سرقة هاتف صحافي على الهواء مباشرة
نشر الصحافي الأرجنتيني جيرو مورا مقطع فيديو لسرقة هاتف محمول من أحد المراسلين الأرجنتينيين أثناء تغطية على الهواء مباشرة في منطقة ساراندي بضواحي العاصمة بوينس آيرس. وقال مورا في تغريدة له “لقد سرقوا الهاتف المحمول مباشرة من الزميل دييغو دي ماركو”، معلقا على مقطع الفيديو الذي لقي تفاعلا كبيرا عبر المنصات الاجتماعية، وحصل على أكثر من 800 ألف مشاهدة في “تويتر”. وأظهر المقطع ماركو، الذي يعمل مراسلا في القناة التاسعة المحلية، وهو يستعد لبدء البث المباشر على الهواء ليتفاجأ بشاب يركض بجانبه وانتزع هاتفه ثم هرب عبر رواق ضيق بين المنازل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى