fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< الاستقلال
أخرج حزب الاستقلال أسلحته الثقيلة، بحثا عن رجال ونساء يمكن الاعتماد عليهم للوصول إلى رئاسة الحكومة في استحقاقات 2021. وعلمت "الصباح" أن حزب "الميزان" لم يتردد في طرق أبواب نجوم اليسار للترشح باسمه، سيما من فئة الأطر والشباب. ويوجد اتحاديون على رأس لائحة المطلوبين، خاصة البرلمانية حسناء أبوزيد، بالإضافة إلى عمر بلافريج، ممثل الاشتراكي الموحد في مجلس النواب.
(ي. ق)
< إعفاء
بعد اختفاء دام 15 يوما، عاد خالد أيت الطالب، وزير الصحة، إلى الساحة، أول أمس (الثلاثاء)، بإصدار قرار إعفاء في حق مديرة المستشفى الجهوي بالداخلة، وقعه بنفسه، وعين مكانها مديرا بالنيابة. ويأتي الإعفاء، بعدما وجه برلمانيون أسئلة كتابية إلى الوزير، أشاروا فيها إلى الوضعية المزرية للمؤسسة الصحية، بسبب سوء التسيير، ما أدى إلى تدهور الخدمات وتعطيل بعض المصالح الحيوية التي يستفيد منها المرضى.
(ي. س)
< قطار
أحبطت يقظة سائق قطار يؤمن الخط السككي الرابط بين طنجة وفاس، محاولة مسؤول الأمن الخاص بالمحطة، استغلاله في تهريب المخدرات. وحسب مصادر "الصباح"، فمسؤول الشركة مد السائق بحقيبة بها كيلوغرام من الشيرا، وادعى أن بها أزياء تتعلق برجال الأمن الخاص، طالبا منه إيصالها إلى مسؤول آخر للشركة نفسها بمحطة القطار بفاس. وأوقف المتهم من قبل مصالح الأمن، كما أفضى تفتيش منزله إلى حجز كيلوغرام آخر من الشيرا.
(م. ص)
< عين السبع
يراقب موظفو عمالة عين السبع الحي المحمدي، منذ الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري، عمليات إيداع الترشيحات لشغل منصب رئيس قسم العمل الاجتماعي، ورئيس مصلحة بالقسم نفسه، التي تنتهي غدا (الجمعة). وقال مصدر إن قلقا يسود أوساط المترشحين من رضوخ لجنة الانتقاء إلى ضغوطات حزبية لترجيح كفة مترشحة بدأ اسمها يتداول على نطاق واسع، باعتبارها الأوفر حظا للجلوس مكان الرئيسة السابقة التي أعفيت في ظروف غامضة.
(ي. س)
< آبار
أحبطت عناصر الدرك الملكي بالنواصر، مطلع الأسبوع الجاري، عملية حفر بئر دون ترخيص بالحي الجوي، مع حجز آلة تعود ملكيتها لأقارب أحد موظفي الجماعة. وأفادت المصادر أن أعمال الحفر تمت بتواطؤ مع بعض أعوان السلطة، الذين يحددون أثمنة تصل إلى 10 آلاف درهم للبئر الواحد.
(ي. ع)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى