fbpx
الصباح الفني

طرائف

يسرق مروحية لتهريب زوجته من السجن
سرق بلجيكي طائرة مروحية وحول مسارها إلى سجن النساء في بروكسل لتهريب زوجته. وهدد الشاب (24 عاما) قائد المروحية بمسدس واقتادها إلى السجن والتفتت السجينات ولوحن له ومنهن زوجته، إلا أنه أصيب بإعياء وبدأ في القيء.
ولم يتمكن الشـاب الذي يمتهــن تجارة المخدرات وتعــرف على زوجته أثناء السجن أيضا من إتمام الخطة، التي شابتهـا بعض الأخطاء، وتم القبض عليه رفقة آخرين، ساعدوه في خطته الفاشلة.

العثور على سفينة غرقت في الحرب العالمية الثانية
عثر فريق من الغواصين البولونيين، على حطام السفينة البخارية الألمانية “كارلسرو”، التي تعود إلى زمن الحرب العالمية الثانية، إلا أن المفاجأة كانت بأنها سليمة تقريبا.
وكانت الطائرات السوفياتية قد قصفت السفينة وأغرقتها في بحر البلطيق في أبريل 1945، مما أدى إلى وفاة مئات المدنيين والعسكريين.
وقال فريق “بالتيتك” الذي يضم 10 أشخاص، إن الحطام يقبع على عمق 88 مترا تحت سطح الماء، على بعد عشرات الكيلومترات شمال منتجع أوستكا البولندي الساحلي.
وأضاف الفريق أنه عثر داخل الحطام على مركبات عسكرية وأدوات مائدة وصناديق مغلقة في أحد عنابر السفينة، وكلها بحالة جيدة.
وأوضح الغواصون أنهم اطلعوا على وثائق قوات الحلفاء والوثائق الألمانية التي تسرد بالتفصيل مصير الباخرة، لافتين الانتباه إلى أنهم قضوا أكثر من سنة في مهمة البحث عنها.

أفيال تأكل النفايات
بعد انتشـار صور تظهــر عشــرات الأفيال تبحث عن طعامهــا داخل مكب للنفايات فــي سريلانكا، عثر باحثون على قطع بلاستيكية ومواد أخرى غير قابلة للهضم داخل بطـون الحيوانات العملاقة، التي أصبحت بيئتها الأصلية مهددة.
والتقــط ثارمـابلان تيلاكســان، المصـور المقيم في مدينـة جافنا السريلانكية، صورا مؤثرة لأفيال تسير وسط مقــالب القمامة، وتلتقــط بعض الأشيـاء لأكلهــا، وذلك في أولوفيــل بالمقاطعــة الشرقيــة من البلد الآسيوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى