fbpx
الرياضة

أربعة منتخبات إفريقية بالمغرب

150 فردا يجتمعون بالرباط في فترة الاتحاد الدولي لإجراء مباريات إعدادية استعدادا لتصفيات «كان»

تحل بالمغرب وفود أربعة منتخبات إفريقية، خلال فترة الاتحاد الدولي لإجراء مباريات دولية، المحددة بين 5 و13 أكتوبر المقبل، لخوض تجمعات ومباريات إعدادية، استعدادا للتصفيات القارية المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكامرون.
وعلمت «الصباح»، أن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم يحل بوفد يضم منتخبي الكبار والمحليين، ويبلغ عدده حوالي 80 فردا من لاعبين وأطقم إدارية وتقنية وطبية، بعد أن برمج تجمعا إعداديا، يواجه ضمنه المنتخب الوطني الأول في 13 أكتوبر المقبل.
ويحل بالمغرب أيضا المنتخب السنغالي المقرر أن يواجه المنتخب الوطني في تاسع أكتوبر المقبل، إضافة إلى منتخب بوركينافاسو المقرر أن يواجه المنتخب الكونغولي في اليوم ذاته، بعد أن برمج الطرفان مباراة إعدادية بينهما في اليوم ذاته بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وقدم اتحاد مدغشقر لكرة القدم طلبا للجامعة، من أجل إقامة تجمع إعدادي بالمغرب، قبل أن يتراجع عن خوض مباراة إعدادية أمام بوركينافاسو في 11 أكتوبر المقبل بالرباط، بسبب تخوف الاتحاد المحلي من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس «كورونا» بالمغرب.
وأبلغ الاتحاد الملغاشي الجامعة بقراره، وأنه سيبحث عن مكان آخر لإقامة معسكره، بسبب الصعوبات التي تواجهه لإقامة معسكر بالبرتغال.
ويصل العدد الإجمالي للوفود الإفريقية التي تحل بالمغرب، في فترة الاتحاد الدولي إلى ما يقارب 150 فردا، باحتساب وفد المنتخب الوطني، الذي سيخوض مباراتي السنغال والكونغو الديمقراطية.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى