fbpx
وطنية

“قادمون ” تركب قطار جبهة القوى

تستعد حركة “قادمون قادرون مغرب المستقبل” لتدشين تحول في عملها، يقضي بفصل المسارين المدني والسياسي، يتوج بإعادة بناء الحركة في اتجاه تحولها إلى منتدى مدني مستقل، وبحث الاندماج مع جبهة القوى الديمقراطية لتعزيز المشاركة السياسية.
ومن بين المخرجات التي تستعد الحركة، لتنزيلها في الأيام المقبلة، المشاركة السياسية في الاستحقاقات المقبلة، من خلال التجاوب مع العرض الإيجابي الذي لقيته مبادرتها من قبل جبهة القوى الديمقراطية.
وقررت الحركة التي يرأسها المصطفى المريزق، الناشط الحقوقي والمدني، عقد لقاءات موضوعاتية، للتداول في النتائج التي ستخلص إليها الحركة في المستقبل القريب، بشأن إعادة بنائها، إذ ستصبح «منتدى مغرب المستقبل»، وبحث آليات تنزيل الاتفاق مع جبهة القوى الديمقراطية بشأن الاندماج والمشاركة السياسية في الاستحقاقات المقبلة.
وأوضح المريزيق، في تصريح لـ»الصباح» أن الحركة قررت برمجة لقاءات تحضيرية عن بعد، بغية عدم تعطيل برنامج المؤتمر الاستثنائي، تهم شبكة نساء مواطنات، ولقاء هيأة الخبراء، وهيأة مشروع النموذج التنموي، والهيآت الاستشارية، ولقاء المنتدبين الترابيين بالجهات، والهيآت التعليمية والشبابية والحقوقية، وهي اللقاءات التي ستتوج باجتماع اللجنة التحضيرية، للتداول في التقرير التركيبي والإعلان رسميا عن توصيات المؤتمر الاستثنائي.
ومن خلال هذه الخطوة، أصبحت خيارات التحول إلى حزب سياسي أو المشاركة في الانتخابات باللائحة المواطنة، أمرا مستبعدا، ما اضطر نشطاء قادمون إلى بحث المشاركة في إطار التنسيق مع جبهة القوى الديمقراطية.
ب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى