fbpx
الرياضة

4 ملفات تنتظر الجامعة بـ “فيفا”

حدادي وماهر والغازي والبقالي ينتظرون المصادقة على تأهيلهم للعب للأسود

ينتظر أن تشرع الجامعة في عملية تأهيل المحترفين من أصول مغربية للعب للمنتخب الوطني، على خلفية مصادقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجمعة الماضي، على قانون جديد يتعلق باللاعبين ذوي الجنسيات المتعددة يسمح لهم بتغيير ألوان المنتخبات، التي حملوا قمصانها قبل 21 سنة.
ورغم مصادقة “فيفا” على هذا القانون، إلا أنه لن يسمح لأي لاعب بتغيير المنتخب الأول بعد المشاركة في نهائيات كأس العالم، أو نهائيات الاتحادات القارية.
وكشف مصدر مطلع، أن أربعة ملفات تنتظر الجامعة بـ “فيفا”، من أجل تسويتها، ويتعلق الأمر بمنير حدادي، لاعب إشبيلية الإسباني وأدم ماهر، المحترف بأوتريخت الهولندي وأنوار الغازي وعثمان البقالي، لاعبي أستون فيلا الإنجليزي وأندرليخت البلجيكي.
وحسب المصادر نفسه، فإن هؤلاء اللاعبين لن يسمح لهم باللعب للمنتخب الوطني ما لم يصادق “فيفا” رسميا على ملفاتهم في زمن لا يتعدى شهرا على الأقل، نافية إمكانية حضورهم في مباراتي السنغال والكونغو الديمقراطية في تاسع و13 أكتوبر المقبل، تحضيرا للاستحقاق المقبلة.
وتلقت الجامعة ومعها مجموعة من اللاعبين القرار الجديد بارتياح كبير، خاصة منير حدادي، الذي سبق أن بعث طلبا إلى “فيفا” قبل سنتين يؤكد من خلاله موافقته على تغيير جنسيته الرياضية، بما أنه لعب 10 دقائق مع منتخب إسبانيا أمام مقدونيا، ضمن تصفيات كأس أمم أوربا، قبل رفضه للوهلة الأولى.
وسبق لنور الدين النيبت، عضو الإدارة التقنية ومنسق المنتخبات الوطنية، أن عبر عن ارتياحه لقرار “فيفا”، لمعرفته المسبقة أنه يخدم مصلحة المنتخب الوطني، خصوصا في ظل وجود العديد من المحترفين، ممن عبروا عن رغبتهم في تغيير جنسياتهم الرياضية، وبالتالي مراجعة اختياراتهم السابقة.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى