fbpx
حوادث

قتلى وجرحى في انهيار مصحة بمراكش

أسفر انهيار مصحة خاصة بمنطقة جليز بمراكش، عن مصرع عاملين، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، و مازال البحث جاريا تحت الأنقاض عن ضحايا محتملين.
وتفيد المعطيات الواردة من مكان الحادث أن عمارة من خمسة طوابق، خاصة بتوسعة مصحة خاصة بمنطقة جليز انهارت عن آخرها فوق رؤوس بعض العاملين والحراس، مساء يوم الجمعة الماضي، ما أسفر عن مصرع شخصين، أحدهما عامل يبلغ من العمر 27 سنة، وحارس يبلغ من العمر 40 سنة، فيما نقل ضحايا مصابون بجروح خطيرة إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس لإخضاعهم للعلاجات الضرورية.
وأشار مصدر مطلع في حديث مع “الصباح” إلى أن الورش، المجاور لمجموعة من العمارات السكنية، كان يضم حوالي 14 عاملا لحظة انهياره، مبرزا أنهم اعتادوا المبيت بداخله، ما يؤشر على إمكانية تسجيل ضحايا جدد.
وفتحت مصالح الشرطة القضائية تحقيقا لمعرفة ظروف وملابسات انهيار العمارة، ومدى احترام قوانين التعمير في تشييد البناية وحماية العمال والسكان المجاورين، واستدعت المقاول المكلف بعملية البناء، والمسؤولين عن مكتب الدراسات، للتحقيق معهم، إضافة إلى استدعاء المهندسة المكلفة بالمشروع، في وقت يتوقع أن يتم استدعاء أطراف أخرى للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.
غسان بنشقرون (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى