fbpx
اذاعة وتلفزيون

“ياك اجرحي” على “الأولى”

سيكون مشاهدو القناة “الأولى” اليوم (الجمعة)، على موعد مع أحداث الفيلم التلفزيوني “ياك اجرحي”. ويتطرق الفيلم إلى موضوع أطفال ثمار العلاقات غير الشرعية، الذين إما أن يتم التخلي عنهم أو تبنيهم من قبل أسر لحمايتهم من التمييز و العار دون أن يكونوا على دراية بواقعة التبني، الشيء الذي يفتح الباب على العديد من المشاكل والجرائم في المجتمع.
وتشارك في الفيلم مجموعة من الأسماء، ويتعلق الأمر بخديجة العلمي ونعيمة إلياس وكليلة بونعيلات وثريا العلوي وعبد الرحيم المنياري، ومن إخراج إبراهيم الشكيري. وتوج، فيلم “ياك أجرحي” بالجائزة الأولى في اختتام فعاليات الدورة العشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس.
ونجح المخرج إبراهيم الشكيري في الحصول على الرتبة الأولى في مسابقة الأفلام التلفزيونية، التي احتل فيها فيلم “مسرح الجريمة” من إنتاج تلفزيون قطر الرتبة الثانية. ويعتبر شكيري مخرجا وسيناريست ومنتجا أنجز عدة أفلام ومسلسلات مغربية، أبرزها الفيلم السينمائي الكوميدي “الطريق إلى كابول” سنة 2012. وهاجر الشكيري رفقة أسرته إلى بلجيكا وهو في سن الخامسة، حيث تابع دروسه في الابتدائي والثانوي قبل أن يلتحق بالجامعة ويدرس علم الاجتماع، ثم تخرج من جامعة بروكسل الحرة. وكانت بدايته في المجال السينمائي سنة 1986 بالشريط القصير “أوكتوبيسي”.
إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى