fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مواقف
عادت أسعار مواقف السيارات بسيدي رحال الشاطئ، للالتهاب، وتجاوز التسعيرة المحددة من قبل الجماعة والسلطة المحلية. وعلمت “الصباح” أن ثمن ركن السيارات بلغ، أول أمس (الأحد)، 10 دراهم، ما يخالف القرار الجماعي. وطالبت فعاليات مدنية بسحب رخص من لا يطبقون التسعيرة القانونية، للضرب بقوة وفرض الردع العام على كل حارسي السيارات والدراجات النارية.
(م. ص)
> طيران
وسعت الخطوط الملكية المغربية عملية تسويق التذاكر عبر الشبكة الوطنية لوكالات الأسفار. وباتت الرحلات مطروحة للبيع عبر شبكة وكالات الأسفار وعلى موقع الشركة الوطنية وعبر مراكز النداء والوكالات التجارية للشركة. وتشترط الشركة بالنسبة إلى الرحلات المتوجهة نحو المغرب، أن يتوفر المسافرون على نتائج تحليل “بي سي إر” سلبي، لا تتجاوز مدته 48 ساعة، ونتائج التحليل المصلي، مع إعفاء الأطفال أقل من 11 سنة.
(ب. ب)
> دعم
تنطلق السبت المقبل، عملية أداء الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائي الذي تقدمه الدولة منذ فرض حالة الطوارئ الصحية، حسب ما أكدته لجنة اليقظة الاقتصادية، في بلاغ صادر أمس (الاثنين). وسيتم تقديم الإعانات، المخصصة للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل التي فقدت مداخيلها بسبب الحجر، كما في السابق. ويتعين على رب الأسرة الذي استفاد من الدفعتين السابقتين للدعم، إرسال رقم بطاقته الوطنية إلى الرقم 1212 على رسالة نصية قصيرة، من رقم الهاتف نفسه الذي استعمل سابقا.
(ن. ف)
> سيدي موسى
أشعل قائد قيادة سيدي موسى بن علي، بتراب عمالة المحمدية، فتيل احتجاجات أصحاب حقوق في أراض بسبب منحه شهادات إدارية تستعمل في إضفاء الشرعية على بنايات عشوائية. وعلمت “الصباح” أن رجل السلطة رفض تلقي تعرضات تستوفي كل الشروط القانونية، كما هو الحال بالنسبة إلى التعرض المقدم ضد (ش. ح)، والمرسل إلى القيادة بالبريد المضمون ذي اللصيقة رقم 510. كما أن القائد وقع على رخصة بئر دون إجراء بحث بخصوص الأرض التي حفر فيها، وهي موضوع نزاع قضائي.
(ي. ق)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى