fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> زيان
مثل أول أمس (الثلاثاء)، أمام القضاء الجنحي بالبيضاء، أفراد شبكة النصب التي يتزعمها نجل النقيب محمد زيان. وعقدت جلسة محاكمة المتهمين بتقنية التواصل عن بعد. وتورط نجل زيان وشركاؤه في النصب والاحتيال وتقليد ماركة عالمية، إثر شكاية تقدمت بها مصحة خاصة بمراكش، بعد الاحتيال عليها في كمية كبيرة من الكمامات المغشوشة. وتبين، أثناء البحث، أن الكمامات صنعت بمعمل سري بالبيضاء، عبر الاستعانة بصاحب مطبعة يستورد ورقا مقوى من أمريكا، وتم تسويقها على أساس كمامات ذات جودة عالية.
(م. ص)
> حفتر
نجح عبد اللطيف وهبي، الأمين العام للأصالة والمعاصرة، في ثني أحمد الإدريسي، الملقب بـ”حفتر البام”، عن النزول من “الجرار”، والعودة إلى “السنبلة”. واجتمع الطرفان في منزل العربي لمحارشي، وعادت المياه إلى مجاريها بعد غضبة تنظيمية انتابت الإدريسي، كما كذب البرلماني الميموني أخبار مغادرته للحزب صوب “الأحرار”.
(ع. ك)
> مجلس
تستعد النقابات الأكثر تمثيلية، والفدراليات والجمعيات المهنية، لتقديم مرشحيها لعضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الذي انتهت ولاية أعضائه قبل سنتين. ويتكون المجلس من 105 أعضاء يتوزعون بين خبراء يعينهم الملك، وممثلي النقابات والهيآت والجمعيات المهنية، إلى جانب ممثلي المؤسسات العمومية.
(ب. ب)
> ترحيل
شكك مصدر مطلع في مصداقية الأرقام التي أعلنتها نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، بمجلس النواب، الاثنين الماضي، بخصوص أعداد العالقين المرحلين إلى أرض الوطن من مجموعة من بلدان العالم، مؤكدا أن الأرقام أقل بكثير من المعلن عنه من قبل الوزيرة، خاصة من الجزائر والإمارات، التي لم يتجاوز عدد المرحلين منها، خلال الرحلة الوحيدة، إلى حدود اليوم، 240 شخصا، في الوقت الذي تحدثت الوزيرة عن أكثر من ألف مرحل. واتهمت العديد من صفحات المغاربة العالقين في الخارج الوزيرة بالنفخ في الأرقام، اللهم إذا كانت هناك رحلات سرية لا علم لهم بها.
(ن. ف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق