fbpx
حوادث

إرجاء ملف مريض متهم بالقتل

قررت هيأة الحكم بالغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا، تأخير البت في ملف يتابع فيه متهم بجناية الضرب والجرح المفضي إلى الموت دون إحداثه، بسبب تأخر نتيجة الخبرة الطبية، إلى بداية الشهر المقبل.
وتعود وقائع هذه النازلة إلى مارس من 2017، بعدما نشب نزاع بين المتهم وشقيقه بحضور والدتهما، بدأ بتبادل الضرب والجرح وانتهى بوفاة أحدهما، متأثرا بجروح بالغة.
وصرحت والدة الهالك والمتهم، أنها ليلة الحادث هيأت طعام العشاء لهما، وبعد ذلك خرجا إلى بهو المنزل وسمعتهما يتبادلان السب والشتم، ثم اشتبكا وتدخلت وحاولت فض النزاع بينهما، لكن المتهم تناول عصا وهوى بها على رأس شقيقه، فسقط على الأرض. وأكدت أن المتهم يعاني أمراضا نفسية وعقلية منذ ولادته.
وطلبت الأم النجدة وتدخل بعض جيرانها، فأكدوا لها وفاة الهالك. وتم إلقاء القبض على الابن الثاني واستمع إليه، فصرح أنه اعتدى على أخيه لأنه لم يمكنه من السجائر، وأضاف أن شقيقه يوجد بالبيت ولم يمت.
وبعد إحالته على النيابة العامة والبحث معه من قبل قاضي التحقيق، أحيل على غرفة الجنايات التي استجابت لملتمس دفاعه، الرامي إلى إحالته على الخبرة الطبية، للقول فيما إذا كان المتهم، كامل الإدراك والتمييز وقت ارتكابه للأفعال المنسوبة إليه، أو كان ناقص المسؤولية الجنائية.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى