fbpx
الرياضة

لجان مستقلة ولكن!

لجان جامعة كرة القدم مستقلة فعلا، لكن عن الأندية، وليس عن الجامعة، كيف؟
أولا، اللجان تابعة قانونيا للجامعة، وأعضاؤها مقترحون من قبل الرئيس، ويتقاضون تعويضاتهم منها، ويمثلونها في البت في الملفات المعروضة عليهم، وبالتالي يساعدونها على تسيير المرفق الرياضي.
ورغم أنها مستقلة، فاللجان تعمل تحت إشراف الكتابة العامة للجامعة، وتنظر في الملفات، بناء على قوانين الجامعة، وهذا كله يعني أن هذه اللجان تمثل الجامعة، وغير مستقلة عنها، وأي تقصير أو خلل، فهو منسوب إليها.
ثانيا، لو كانت اللجنة التأديبية الوحيدة، التي يسمها البطء والتخبط، لأمكن تقبل الأمر، وتحميلها مسؤولية مباراة الرجاء والدفاع الجديدي، لكنه مشكل جميع اللجان، بدليل أن لجنة النزاعات تقضي ثلاث سنوات في ملفاتها، فيما تعكس أوضاع الأندية أداء لجنة الحكامة، وانقطعت أخبار لجنة الأخلاقيات، أما لجنة التحكيم فعينت حكما لإدارة مباراة قبل ساعتين من انطلاقتها (سليمان عاطفي في مباراة اتحاد الخميسات والمغرب الفاسي) وفتحت تحقيقا في شكاية تبين في ما بعد أنها غير موجودة (مباراة شباب المحمدية ووداد فاس).
لكن ماهي علاقة هذا الوضع بمباراة الدفاع الجديدي والرجاء؟
لو بتت اللجنة التأديبية في المباراة في الآجال المحددة، لتفادت هذا اللغط، وتبادل الاتهامات، وتسريب الوثائق، داخل أجهزة جامعة واحدة.
غريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى