اذاعة وتلفزيون

فكري تختزل معاناتها في “المرايا”

عادت الفنانة المغربية سعيدة فكري إلى الساحة الفنية بأغنية جديدة، اختزلت فيها بعض تفاصيل مسيرتها الفنية، بعد سنوات من العطاء، من كلمات الرابور مراد حلحول المعروف باسم “الحر”.
 واختارت فكري أن تحمل الأغنية اسم ” حكاية المرايا”، طرحتها على قناتها الرسمية على موقع “يوتوب”، فاستطاعت أن تحتل “الطوندونس” المغربي، بعد ساعات قليلة من الكشف عنها لجمهورها ومتابعيها.
وحاولت فكري، من خلال كلمات الأغنية التي صورتها على طريقة فيديو كليب، التأكيد أنها واجهت عراقيل كثيرة خلال مسيرتها الفنية، وأن الطريق أمامها لم يكن مفروشا بالورود، الأمر الذي كان يؤثر عليها سلبا، ومن الأسباب التي دفعتها، ربما، إلى الابتعاد عن الساحة، لسنوات طويلة.
ومن جانبه قال الحر في تدوينة، إنه  سعيد بالعمل مع فكري، التي تعتبر من أبرز الأسماء في الساحة الفنية، فيما كتب في أخرى “كل الحب والاحترام والتقدير لك يا غالية وتحية كبيرة للجمهور العزيز صاحب الذوق الراقي”.
وفي سياق متصل، كشفت فكري، في تصريحات سابقة، أنها اضطرت إلى الانسحاب من المجال الفني بسبب ضغوطات كثيرة، قبل أن تضيف أنها إنسانة قوية ولا تستسلم بسهولة، دون الكشف عن تفاصيل تلك الضغوط.
وأشارت فكري إلى أنها عانت التمييز في طفولتها مثل غيرها من الإناث في تلك المرحلة، الشيء الذي جعلها تحاول التمرد على أعراف المجتمع، التي كانت تفضل الذكور وتمنع الإناث من القيام بالعديد من الأشياء، فعلمت على قص شعرها تعبيرا منها على رغبتها في الحرية.
إيمان رضيف
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق