مجتمع

وزارة الصناعة تختار 34 مشروعا استثماريا لمجابهة كورونا

كشفت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي٬ أنه في إطار برنامج “امتياز تكنولوجيا كوفيد 19” الذي أطلقته الوزارة عن طريق٬ الوكالة المغربية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، وافقت لجنة الانتقاء المشتركة بين القطاعين العام والخاص على 34 مشروعا استثماريا تخص مقاولات صغيرة جدا وصغرى ومتوسطة، وذلك من أجل تصنيع منتجات ومُعدات تستعمل في مواجهة هذه الجائحة.
وتتعلق الأنشطة التي تغطيها هذه المشاريع بتصنيع الكمامات ومعدات الوقاية الفردية٬ من قبيل بدلات طبية وصدريات واقية، وأجهزة طبية، علاوة على محاليل كحولية مائية ومنتجات معقم.
وأشارت الوزارة في بيان لها٬ أنه من شأن هذه المشاريع المختارة التي تبلغ قيمتها الاستثمارية نحو 272 مليون درهم، أن تسمح بإحداث 487 فرصة عمل تتوزع على سبع جهات٬ يتعلق الأمر بجهة الرباط سلا القنيطرة، والدار البيضاء سطات، ومراكش آسفي، وفاس مكناس، وطنجة تطوان الحسيمة، وسوس ماسة، والجهة الشرقية.
وستستفيد المشاريع المختارة من دعم عند الاستثمار تبلغ نسبته 30 في المائة من المبلغ الاستثماري الإجمالي، وذلك في سقف 10 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة و1,5 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغيرة جدا.
عصام الناصيري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق