fbpx
الرياضة

القسم الثاني والهواة خارج البروتوكول

اللجنة الطبية تناقش القسم الأول فقط مع الصحة وتوجه نحو اعتماد ترتيب باقي الأقسام

أسقطت جامعة كرة القدم بطولات القسم الثاني وأقسام الهواة والبطولة النسوية والفئات الصغرى من برنامج اجتماع لجنتها الطبية مع وزارة الصحة الثلاثاء المقبل.
وكشفت مصادر مطلعة أن الاجتماع سيتناول فقط بطولة القسم الأول، ومناقشة البروتوكول الوقائي المتعلق بها، واستثنت باقي الأقسام، إذ يوجد توجه نحو إنهاء التنافس فيها، واعتماد الترتيب الحالي لحسم الفرق الصاعدة، فيما يلف الغموض موضوع النزول.
وتدرس الجامعة مجموعة من الخيارات في القسم الأول، أبرزها الاكتفاء بإجراء المباريات المؤجلة، حتى تتساوى الأندية في عدد المباريات الملعوبة.
وحددت اللجنة الطبية التابعة للجامعة الثلاثاء المقبل لعقد اجتماع، مع وزارة الصحة وأندية القسم الأول، لمناقشة التدابير الطبية التي يتعين اتخاذها في حال قررت الحكومة استئناف البطولة الوطنية.
وعلمت “الصباح” أن اللجنة الطبية لجامعة الكرة دعت إلى الاجتماع، لوضع خطة يتعين الالتزام بها في حال تقرر استئناف البطولة، ومناقشة الإجراءات الطبية التي يجب الالتزام بها.
من جانبها، ستعمل وزارة الصحة على الانخراط في عملية تحاليل مخبرية لجميع لاعبي أندية القسم الأول، من خلال عملية أخذ العينات والكشف عنها في المختبرات الوطنية المعدة لهذا الغرض، في الوقت الذي يتعين على أطباء الأندية وضع برامج تحسيسية للحد من انتشار الوباء، ومساعدة اللاعبين على الوقاية.
ومن المقرر أن تكلف عملية التتبع الصحي للاعبين مصاريف كبيرة، خاصة أن الأمر يتطلب أيضا عزل اللاعبين في فنادق تتوفر على معايير صحية مهمة.

عبد الإله المتقي وصلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق