fbpx
الرياضة

كواليس مفاوضات حارث وبرشلونة

أبيدال أعطى الضوء الأخضر لضمه وشالك يفضل مقايضته بتوبيدو

بات أمين حارث، الدولي المغربي والمحترف بشالك الألماني مرشحا بقوة، للانضمام إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية، ليلعب إلى جانب ليونيل ميسي، أسطورة الكرة الأرجنتينية وأفضل لاعب في العالم ست مرات.
وأعطى إيريك أبيدال، المدير الرياضي لبرشلونة، الضوء الأخضر لفريقه، من أجل الشروع في مفاوضات جادة مع شالك الألماني، في أفق جلب الدولي المغربي حارث، صاحب 22 سنة، وبالتالي تعزيز خط وسط فريق البلاوغرانا الموسم المقبل.
وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن برشلونة مهتم باللاعب حارث، صانع ألعاب شالك الألماني، بالنظر إلى المستويات الجيدة، التي ما فتئ يقدمها في الدوري الألماني، مشيرا إلى أن مسؤولي الفريق الكتالوني فتحوا قنوات الاتصال منذ فترة، إلا أن شالك رفضوا العرض المقدم إليهم للوهلة الأولى.
ويبدو، حسب الصحيفة نفسها، أن شالك الألماني يبحث عن إمكانية مقايضته بجون كلير توبيدو، المعار إليه منذ فترة الانتقالات الشتوية، متمسكا بخيار تحويل عقد إعارة إلى نهائي، وهو ما جعل برشلونة في موقف حرج.
وينتظر أن يستعمل برشلونة اللاعب حارث ورقة للضغط على شالك، من أجل الحصول على خدماته، دون التفريط في مدافعه توبيدو.
وتألق حارث مع شالك الألماني في الموسم الجاري، من خلال إحراز سبعة أهداف، ومثلها تمريرات حاسمة في 27 مباراة شارك فيها.
وتبلغ القيمة التسويقية للاعب حارث في بورصة اللاعبين 24 مليون أورو، في الوقت الذي انضم إلى شالك الألماني قبل ثلاث سنوات بمبلغ ثمانية ملايين أورو، قادما إليه من نانت الفرنسي.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى