fbpx
حوادث

حجز نصف طن من الدجاج الفاسد

حجزت فرقة أمنية مختلطة بسيدي مومن بالبيضاء، الثلاثاء الماضي، أزيد من 400 كيلوغرام من لحوم الدجاج الفاسد داخل سيارة، كانت معدة لترويجها على المواطنين خلال رمضان. وحسب مصادر “الصباح” فإن النيابة العامة أمرت بوضع سائق السيارة تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث، وتحديد هوية باقي شركائه، كما أمرت بحجز السيارة وإتلاف اللحوم الفاسدة.
وأوضحت المصادر أن التحريات الأولية بينت أن اللحوم المحجوزة، كانت في طريقها إلى عدد من محلات الجزارة بالمنطقة، استعدادا لبيعها للمواطنين بسبب الإقبال الكبير الذي تشهده اللحوم البيضاء خلال رمضان. وتم حجز اللحوم الفاسدة صدفة، عندما كان قائد الملحقة الإدارية الأمان، يشرف على فرقة تضم أعوان سلطة وقوات مساعدة وأمنيين لتفعيل الحظر الصحي الشامل، ليفاجأ بسيارة من نوع “داسيا دوكر”، مركونة بطريقة مشبوهة، لتتم مفاجأة سائقها، وإلزامه بفتح صندوقها الخلفي، حيث تمت معاينة العديد من الأكياس البلاستيكية مملوءة بلحوم دجاج فاسد، يزيد وزنها عن 400 كيلوغرام، ليتم اعتقال السائق ونقله إلى مقر دائرة أمنية من أجل تعميق البحث معه.
وأضافت المصادر أن الموقوف أقر أنه كلف من قبل شركائه، الذين كشف عن هوياتهم، بتوزيع هذه الكمية الكبيرة من لحوم الدجاج على محلات للجزارة بالمنطقة مقابل أثمنة بخسة، بحكم الإقبال الكبير الذي تشهده خلال رمضان، على أن يتولوا هم بطريقتهم الخاصة، إضافة توابل خاصة، لتطهيرها من الروائح الكريهة، باستعمال توابل ومحاليل غذائية خاصة، قبل إعادة بيعها بالتقسيط للمستهلكين.
وأحيل المتهم أمس (الخميس) على وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بالبيضاء، إذ سيواجه تهم حيازة وترويج لحوم فاسدة، والإضرار بالصحة العامة.

مصطفى لطفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى