fbpx
الرياضة

الـرجـاء يـبـدد الـشـك بـربـاعـيـة

اكتسح الدفاع الجديدي برباعية وفاز ببطولة الخريف والوداد يطارده بفوز مقنع على المغرب التطواني

بدد الرجاء الرياضي الشكوك حول مستواه في الآونة الأخيرة، بفوزه العريض على مضيفه الدفاع الجديدي بأربعة أهداف لواحد، أول أمس (الأحد)، في أبرز مباريات الدورة 15 لبطولة القسم الأول لكرة القدم (الأخيرة في مرحلة الذهاب).
وأحرز أهداف الرجاء حمزة بورزوق في الدقيقة 11، وفيفيان مابيدي في الدقيقة 37، وياسين الصالحي في الدقيقة 41، وإسماعيل كوشام في الدقيقة 90.
وأسعف هذا الفوز، وهو التاسع مقابل خمسة تعادلات وهزيمة، الفريق الأخضر في رفع رصيده إلى 32 نقطة، والتتويج بلقب الخريف الرمزي، فيما تجمد رصيد الدفاع الجديدي، الذي ينتظر شروع مدربه الجديد حسن مومن في مهامه، في 20 نقطة، وتراجع إلى المركز السابع.
وانفرد الوداد الرياضي بمركز المطاردة، بعد فوزه المقنع على المغرب التطواني بهدفين لصفر ،أحرزهما ليس مويتيس وبوبلي أندرسون، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الجيش الملكي، الذي تراجع إلى المركز الثالث.
ومن أبرز مخلفات الدورة 15، استمرار أزمة النادي المكناسي، الذي تراجع إلى المركز الأخير في سبورة الترتيب ب11 نقطة، بعد هزيمته أمام مضيفه أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف لواحد.
وفي المقابل، أكد الفريق الخريبكي انتعاشته منذ تعاقده مع المدرب فؤاد الصحابي، وارتقى إلى المركز العاشر بـ 16 نقطة.
وتنفس نهضة بركان، الذي كان يقبع في المركز الأخير منذ دورات، الصعداء، بفوزه على أولمبيك آسفي بهدف لصفر، ما مكنه من الارتقاء إلى المركز 15 بـ 12 نقطة، فيما تراجع أولمبيك آسفي إلى المركز 11 بـ 16  نقطة.
وتعادل رجاء بني ملال مع «ضيفه» النادي القنيطري في ملعب قصبة تادلة بهدف لمثله، فرفع الفريقان رصيدهما إلى 12 نقطة.
وكانت الدورة 15 افتتحت يوم الاثنين الماضي بفوز المغرب الفاسي على الجيش الملكي بهدفين لصفر، وتواصلت يوم الجمعة الماضي بفوز عريض للفتح الرياضي على وداد فاس بأربعة بأهداف لصفر.
وستتوقف بطولة القسم الأول بداية من هذه الدورة، بسبب العطلة الشتوية، قبل استئناف المنافسات بعد أسبوعين بدوري الأمل.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى