fbpx
حوادث

14 سنـة لأفـراد شبكـة ترويج الكوكايين بفاس

طوت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، ملف شبكة للكوكايين بمدينتي طنجة وتطوان، اكتشفت بعد اعتقال شقيقين متهمين بسرقة كمية مهمة من الحلي والمجوهرات.
ووزعت هيأة المحكمة 10 سنوات حبسا، على شقيقين ومتهم ثالث توبعوا في حالة اعتقال. وأدانت «ت. و» بخمس سنوات حبسا، بتهمة المشاركة في السرقة الموصوفة بالتسلق والكسر وضد مشغل واستعمال مفاتيح مزورة والفساد، مقابل ثلاث سنوات حبسا لشقيقه «ف. و» .
وقضت المحكمة بأداء «ف. و»، ألفي درهم غرامة و510 ألف درهم غرامة إجمالية لفائدة إدارة الجمارك، بعدما توبع بتهمة إخفاء شيء متحصل عليه من جناية والفساد واستهلاك المخدرات الصلبة. وأدانت «ع. ب. ط» بسنتين حبسا نافذا بتهمة إخفاء شيء متحصل عليه من جناية.
وبرأت «س.إ» خادمة بيوت لم تحضر جلسة المناقشة، من تهمة السرقة الموصوفة بالتسلق والتعدد والكسر واستعمال مفاتيح مزورة وضد مشغل وجنحة الفساد، شأنها شأن 5 متهمين توبعوا بالاتجار في المخدرات الصلبة وخرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات والمواد المخدرة.      
وقضت المحكمة بإرجاع مبالغ الكفالة المالية المقدرة ب40 ألف درهم ل»م. س» و5 ألاف درهم ل»ن. ع» ومليون سنتيم ل»ع. م»، بعدما أدوها للاستفادة من السراح المؤقت. وقضت أيضا بمصادرة 4400 درهم عثر عليها في مطبخ متهم أثناء تفتيشه من قبل شرطة طنجة.
انطلقت فصول هذه القضية، لما تقدمت امرأة بشكاية تتهم فيها خادمتها بالضلوع في سرقة حقيبتين يدويتين بهما 3 كيلوغرامات من الحلي والمجوهرات، من داخل منزلها بحي راق بالمدينة، بعد تسلل مجهول إلى طابقه العلوي عن طريق نافذة وباستعمال مفاتيح مزورة.
كانت الفتاة على علاقة مشبوهة ب»ت. و» قبل أن يتفقا على سرقة مجوهرات مشغلتها تضاربت روايته بخصوص كميتها بين ما أدلى به للضابطة القضائية وتصريحاته أمام هيأة الحكم، بعدما أخبرته بذلك وخططا معا للطريقة الأنجع للسطو على الكمية دون إثارة أي شبهات.
وقضى الشقيقان شهرين بالشمال، تعرفا خلالها على مجموعة من الأشخاص ربطوا معهم علاقات مشبوهة، بعدما زعما شراء الذهب المسروق منهما أو تعاملهما معهم لاقتناء الكوكايين الذي ابتليا به وبالسهر والسمر في الحانات والعلب الليلية.
وأفضى البحث الذي فتحته الشرطة القضائية بفاس إلى اعتقال الخادمة وصديقها «ت. و»، قبل أن تنكشف خيوط شبكة للاتجار في الكوكايين بناء على اعترافات المتهم الرئيسي وشقيقه اللذين قصدا تطوان وطنجة، للاستجمام بعد حصولهما على مبالغ مالية خيالية لم يحلما بها.
حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى