fbpx
الرياضة

مقترح لإنهاء العصبة بـ “جابوما”

«كورونا» فرض على «كاف» إقامة المباريات المتبقية دون جمهور بالكامرون
فرض تفشي “كورونا” المستجد، بالقارة السمراء، خصوصا بالمغرب ومصر، على الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التفكير في إقامة مباراتي نصف نهائي عصبة الأبطال، في مباراة واحدة فاصلة، تجمعان الرجاء والوداد الرياضي، بالزمالك والأهلي المصريين، على أرض محايدة.
واقترحت لجنة الطوارئ التابعة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إمكانية إجراء نصف نهائي عصبة دوري أبطال إفريقيا، بين الرجاء الرياضي ضد الزمالك والوداد الرياضي ضد الأهلي بالكامرون التي يحتضن بها ملعب “جابوما” المباراة النهائية للمسابقة الإفريقية.
وأوضحت تقارير إخبارية أن اللجنة المذكورة، اعتبرت بلدي الأندية الأربعة المرشحة لنصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، غير مؤهلين لاحتضان مباريات الدور المذكور، بعد أن اجتاح فيروس “كورونا” أراضيهما، وفرض إغلاق مطاراتهما لأجل غير مسمى.
ومنحت الكنفدراليـــة الإفريقية لكرة القدم “كاف”، لـ “جابوما”، شرف تنظيم أول نسخة لنهائي عصبة الأبطال في ملعب محايد، بعد أحداث ملعب “رادس”.
يذكر أن المغرب ممثل بأربعة أندية في نصف نهائي المسابقتين الإفريقيتين سواء عصبة الأبطال أو كأس “الكاف”، ويتعلق الأمر بكل من الوداد والرجاء في العصبة، وحسنية أكادير والنهضة البركانية في كأس الكنفدرالية، علما أن المجمع الرياضي مولاي عبد الله في الرباط سيحتضن المباراة النهائية لكأس “كاف”، فيما منح شرف احتضان مواجهة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لملعب “جابوما” بدوالا الكامرونية.
نور الدين الكرف ومحسن صلاح الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى