fbpx
حوادث

تخفيف حكم مروجة “إيكستازي”

خففت الغرفة الجنحية التلبسية لدى محكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، العقوبة الصادرة في حق متهمة، في منتصف عقدها الثالث، إذ خفضتها إلى سنتين حبسا نافذا بدلا من ثلاث، وبأدائها غرامة لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة قدرها 357 ألفا و120 درهم، بعد مؤاخذتها من أجل جنح الحيازة والاتجار في المخدرات الصلبة(الأقراص المهلوسة) ونقلها، والحيازة غير القانونية للمخدرات، وحيازة السلاح بدون مبرر مشروع.
وذكرت مصادر”الصباح” أن القضية انفجرت في الثالثة صباح ثامن عشر أكتوبر الماضي، عندما أثار انتباه عناصر طاقم أمني بالمحطة الطرقية بمكناس فتاة، وبجانبها حقيبة سفر بنفسجية اللون، تبدو عليها حالة من الارتباك.
ويتعلق الأمر بالمسماة (س.م)، التي قدمت على التو متن حافلة للركاب من طنجة، في انتظار أن تستقل حافلة أخرى لنقلها إلى مسقط رأسها بفاس. وبعد إخضاع الحقيبة للتفتيش عثر بداخلها على كيس بلاستيكي يحتوي على كمية كبيرة من الأقراص المهلوسة، مختلفة الألوان والأشكال، بلغ عددها 992 قرصا مخدرا، من نوع “إيكستازي”، فضلا عن سلاح أبيض، عبارة عن سكين من الحجم الكبير، ليتقرر الاحتفاظ بها رهن تدبير الحراسة النظرية، التي مددت في حقها 24 ساعة، لدى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مكناس، لضرورة البحث والتقديم.

خليل المنوني (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى