fbpx
حوادث

تفكيك ثلاث عصابات ببرشيد

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي برشيد، على الوكيل العام للملك بسطات، أخيرا، ثلاثة أشخاص من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة داخل الفيلات و الضيعات الفلاحية.
وأوضحت مصادر مطلعة “للصباح” أن أفراد العصابة عبثوا بفيلات بعدد من دواوير جماعة الفقرا و سيدي المكي ضواحي برشيد، بحكم أن أصحابها يتخذونها سكنا ثانويا، إذ كانوا يتسلقون أسوارها، مستغلين غياب آلات المراقبة، قبل أن يقوموا بسرقة الممتلكات الداخلية لفيلات في جنح الظلام، من بينها أدوات إلكترونية ومنقولات. وأضافت المصادر أن أفراد العصابة كانوا يخططون لعملياتهم الإجرامية عبر مراقبة ودراسة دقيقة للفيلات والضيعات الفلاحية المستهدفة، والتأكد من خلو المكان، قبل أن يشرعوا في تنفيذ عمليات السرقة باقتحام عبر أسوار والولوج من خلال تكسير أبوابها، ويقومون بسرقة أثاثها وكل ما هو نفيس بداخلها كالأجهزة الرقمية وغيرها .
وزادت المصادر، أن اكتشاف أمر العصابة كان نتيجة الحملات الأمنية الليلية التي يقوم بها قائد المركز رفقة عناصره، والتي تبدأ بعد منتصف الليل حتى بزوغ الفجر، وهو ما تحقق بعد ضبط أفرادها، وإيقافهم في أماكن متفرقة، وبعد تنقيطهم تبين أنهم من ذوي السوابق القضائية، ويتحدرون من الجماعات نفسها.

ع.ل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى