fbpx
اذاعة وتلفزيون

“دوزيم” تقلص إنتاجاتها الداخلية

تدابير جديدة اتخذت بسبب الأزمة المالية المتفاقمة

ستلجأ القناة الثانية خلال الفترة المقبلة إلى تقليص مجموعة من الإنتاجات الداخلية، في إطار إستراتجيتها للتعامل مع تداعيات أزمتها المالية، حسب ما أكدت مصادر في تصريحها ل”الصباح”.
واتخذت إدارة القناة الثانية عدة قرارات، حسب المصادر ذاتها، تتجلى في التعامل مع الإنتاجات الداخلية من زاوية جديدة، إذ سيتم تقليص عددها، موضحة أن الأزمة المالية تزداد حدة، ومن شأنها أن تتفاقم أكثر مستقبلا، إذا لم يتم الإسراع بإيجاد حل لها.
ومن بين تداعيات الأزمة المالية ل”دوزيم”، حسب المصادر ذاتها، التفكير في اتخاذ العديد من التدابير خلال الفترة المقبلة، والتي من بينها تقليص الميزانية المخصصة لبعض البرامج، كما ستتم مناقشة كافة تفاصيل إنجازها بهدف الاتفاق المسبق على ميزانية محددة وغير مكلفة، والتي لا ينبغي تجاوزها.
وعرفت القنــاة الثانية خلال السنوات الماضية العديد من المشاكل المالية، التي من تداعياتها توقف العديد من البرامج، التي حققت نسبا مهمة من المشاهــدة مثل “استوديو دوزيم” لاختيار المواهب في مجال الغناء، و”كي كنتي كي وليتي” من إعداد وتقديم هشام مسرار.
وأجلت الأزمة المالية التي تمر منها “دوزيم”، أكثر من مرة، تصوير حلقات من برنامج “مسار”، من إعداد وتقديم عتيق بن الشيكر، والذي تم توقيفه، علما أنه خلال المواسم الأخيرة حرص على الانفتاح على وجوه من خارج دائرة المشاهير، خاصة المغاربة الذين تألقوا في عديد من المجالات، دون أن يتم تسليط الضوء عليهم والاعتراف بما أنجزوه.
واحتفى بن الشيكــر من خلال برنامجه، الذي اختفى من شبكــة برامجها بقــرار رسمي مــن إدارة “دوزيــم” بسبب أزمتها المالية، بالعديــد من الأسماء التي تحدثت عن بداياتها وعادت إلى الماضي للكشــف عن بعــض الذكريات.
وتعاني”دوزيم” مشكل السيولة المالية، إذ يتم إعطاء الأوليــة لحقوق العاملين بأداء أجورهم في الوقت المحدد ودفــع مساهمــات الصنـــاديق الاجتمــاعيــة والتأمين عن المرض، وهذا ما يؤدي إلى مشاكل تأخــر دفع كراء بعــض المقرات أو انقطــاع الماء عن بعض المكاتب الجهوية.
ورغم الأزمة المالية للقناة الثانية، تستطيع العديد من برامجها تحقيق نسب مشاهدة مهمة، وتصدر قائمة الأعلى متابعة ضمن قنوات القطب العمومي.
أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى