fbpx
الرياضة

الألعاب الأولمبية تستنفر العرايشي

قرر تمويل الجامعات وتتبع الاستعدادات وثماني رياضات تأهلت

تستنفر الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 فيصل العرايشي، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، بالنظر إلى اقتراب موعدها وانتزاع مجموعة من الرياضات تأهلها إلى هذه التظاهراة العالمية الكبرى.
وقرر العرايشي في اجتماع بالرباط، الشروع في الإجراءات المتخذة، من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية للتحضير للأولمبياد، المقرر إقامتها في الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز وتاسع غشت المقبل.
ووفقا لصلاحيات اللجنة الأولمبية المغربية القانونية، فإن العرايشي سيبدأ إجراءات دعم مختلف الجامعات الرياضية، من خلال تمويلها وتتبع الاستعدادات الجارية، في أفق تحضير الرياضيين، ممن يتوفرون على كل المؤهلات، من أجل التأهل، إضافة إلى مشاركة الوفد المغربي في هذه الألعاب الأولمبية.
وقدم المجتمعون عرضا مفصلا سلطوا من خلاله الضوء على التحضيرات اللوجستيكية، وتتبع مختلف الاتفاقيات المبرمجة مع الجامعات، إضافة إلى الحديث عن العلاقة القائمة مع اللجنة التنظيمية للألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
ونجحت ثماني رياضات وطنية من التأهل رسميا إلى الألعاب الأولمبية، ويتعلق الأمر بألعاب القوى والتجديف والملاكمة والدراجات والفروسية وركوب الأمواج والتايكووندو والرماية الرياضية، فيما مازالت رياضات أخرى لم تحسم بعد تأهلها إلى أولمبياد طوكيو.
وأثنى العرايشي على الأبطال المتأهلين إلى الألعاب الأولمبية، متمنيا في الوقت ذاته أن يرتفع عددهم خلال المسابقات النهائية المقبلة، قبل التعرف على اللائحة النهائية للرياضيين المغاربة قبل سابع يوليوز المقبل.
وتحتضن الرباط اجتماع التسجيل الأولي للجان الأولمبية الوطنية الإفريقية خلال الفترة الممتدة ما بين تاسع و11 ماي المقبل، بعد موافقة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020.

ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى