fbpx
اذاعة وتلفزيون

تصوير “فورغيفن” في أرفود

فيلم بريطاني عن حادث مأساوي حقيقي لزوجين جنوب المغرب

انتقل، أخيرا، طاقــم الفيلم السينمــــائي البريطاني “فورغيفــن” إلــــى أرفــــود من أجل تصويـــر مشاهـــده بعـــدد من الفضاءات، التي سبـــق أن وقــــع عليها الاختيـــار أثنـــاء معاينتها مــن قبــل الجهـــة المنتجة للعمل قبــل عـــدة أشهــــــر، لإنجـــاز عمـــل مستـــوحى من قصة حقيقيـــة لحادث مأســاوي تعــــرض لـــه زوجان بريطـــانيان منــذ سنـــــوات أثنـــاء رحلتهما إلــــى المغرب.
وتعتبر أرفود، ثاني محطة لتصوير مشاهد “فورغيفــن”، حيــث كانت طنجــة المحطــة الأولى للتصوير، إذ حــط الطاقــم التقنــي والفني الرحال بمنطقــة “القصبة” والمدينة القديمــة، حيث استغرق التصوير يومين فقط تحت إدارة المخرج البريطاني جون مايكل ماكدونالغ، حسب ما أكدته مصادر في تصريحها ل”الصباح”.
ويشارك في بطولة “فورغيفن” ثلة من الممثلين الأجــانب، مــن بينهــم البريطانــي رالــف فيين والأمريكيـــة جيسيكـــا شــاستن، إلى جانب ممثلين مغاربــة من بينهــم كريــم سعيــدي وعبــد الله شاكيري، حسب المصادر ذاتها، موضحة أنه من بين الأسماء المشاركة في العمل الممثل العالمي سعيد تغماوي.
وتدور أحداث “فــورغيفن” فـــي قـــالب درامي حـــول قصــة واقعيــة لزوجـــين بريطــــانيين عاشــا حدثا مأســـاويا مفــاجئــا أثنــاء رحلتهما إلى جنوب المغرب، حيــث كانا يقضيان عطلــة نهايــة الأسبــــوع فـــي “فيلا” فاخرة ويستمتعان بأجواء الطبيعـــة الساحرة، ليشكل الحدث نقطة تحول كبيرة في حياتهما.
يذكر أن “فورغيفن” يعتبر عملا جديــدا يجمع الأمريكية جيسيكا شاستن والبريطــاني رالف فيين بعــد تسع سنوات من تعاونهما في فيلم “إنمي جيري”، الذي جسد بطولته وتولى إخراجه.
وشكلــت 2019 محطــــة مهمـــة فـــي مســـار جيسيكا شاستن، حيث شــارك في إنتاجات ضخمة وهـي “إكس مان: دارك فونيكس” خلال يونيو الماضي، إلى جـــانب صوفي تورنر، وأيضا فيلــم “كا: شابيتر 2″ شتنبر الماضي من بطولة جيمس ماك أفوي”.
جديــر بالذكـــــــر أن المغـــــرب أصبح وجهــــــة مهمــة لعــــدد كبيــر من المخــرجـــين الأجــانب من أجل تصــوير أعمال سينمائيـــة وإنتــاجــات ضخمة تعرف مشاركــة ثلة من نجــوم السينما العالمية، خاصــــة الأمريكيين والبريطـــانيين، كمــا يتم مـــــــن خلالهـــا فتــح المجـال أمام ممثلين وتقنيين مغاربـة للعمـــل إلـــى جانبهــــــم واكتســـاب خبـرات جديـــدة في عالم الفن السابع.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى