fbpx
اذاعة وتلفزيون

اسم المسرح الوطني يثير الجدل

مازال تغيير اسم المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط يثير الجدل، بسبب عدم تجاوب حسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة مع مطالب عدم إسقاط صفة “الوطني” عن المؤسسة وتشبثه بتغييره ليحمل اسم “مسرح محمد الخامس”.
ولم يتم بعد الحسم في قرار تغيير اسم المسرح الوطني محمد الخامس، الذي يتشبث به عبيابة، بعد أن تم تأجيل اجتماع كان متوقعا عقده الأسبوع الماضي بطلب منه، ضمن اجتماعات مناقشة مشروع قانون إعادة تنظيم المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.
وفي الوقت الذي يقف فيه عدد من ممثلي أحزاب الأغلبية ضد قرار إسقاط صفة “الوطني” عن المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، نظرا لرمزيته ومكانته التاريخية، خلال مناقشتهم لمشروع قانون متعلق بإعادة تنظيمه، فإن وزارة الثقافة والشباب والرياضة تتشبث بتغييــره، مؤكدة أنه لا ينبغي أن يحمل صفة “الوطني”، سيما بعد تشييد مجموعة من المسارح في عدة مدن، وأيضا في إطار دعم مشروع الجهوية.
ويحدد مشروع القانون المهام المنوطة بمسرح محمد الخامس في إنتاج الأعمال المسرحية وفنون العرض أو المساهمة في إنتاجها، والمساهمة في النهوض بالبحث والإبداع في ميدان المسرح وفنون العرض، إضافة إلى المساهمة في تشجيع مختلف التعبيرات الفنية في ميدان المسرح وفنون العرض والمساهمة في التكوين الفني والتقني.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى