وطنية

تعويضات تسائل مستشار “بيجيدي”

فجر فريق الأصالة والمعاصرة بمقاطعة حسان، قضية تــورط مستشار بالمقاطعـــة ينتمــي إلــى العدالـة والتنميــة، في الاستفـــادة من تعويضات عـــن مهام اعتبــرها غيــر قانونية.
وطالب فريق “البام” بالمقاطعة في رسالة إلى والي الرباط، بفتح تحقيق في قضية استفادة النائب الثاني لرئيسة المقاطعة، من تعويضات غير قانونية عن مهامه، طيلة السنوات الأربع من الولاية الحالية.
وأفادت مراسلة ادريس الرازي، مستشار “البام” بمقاطعة حسان الموجهة إلى والي الجهة، حصلت “الصباح” على نسخة منها، أن المستشار “م .ب” يتقاضى منذ أربع سنوات تعويضات عن المهام، التي يشغلها في الهيآت التقريرية لمجلس عمالة الرباط ومجلس مقاطعة حسان.
وأكد الرازي أن مستشار العدالة والتنمية سقط في حالة التنافي التي تنص عليها المادتان 53 و52 من القانونين التنظيميين 112.14 و113.14 المتعلقين بمجالس العمالات والجماعات، مشيرا إلى أن تعويضات التنقل تبقى من حق جميع المستشارين الذي يتحملون مسؤوليات في الهيآت، إلا أن القانون يمنع الجمع بين تعويضين متلازمين عن المهام الانتدابية، بصفته أولا نائبا لرئيسة المقاطعة، وثانيا رئيسا للجنة دائمة في مجلس العمالة.
وكشف مستشار “البام” أن مستشار “بيجيدي” يستفيد من تعويض بقيمة ثلاثة آلاف درهم شهريا عن مهمته في مجلس المقاطعة، و1900 درهم عن مهامه في مجلس عمالة الرباط، وهي تعويضات ظل يستفيد منها طيلة السنوات الأربع الماضية.
برحو بوزياني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق