fbpx
حوادث

تفكيك شبكة للهجرة السرية بالمحمدية

أطاحت القيادة الجهوية للدرك الملكي بالبيضاء وسرية الدرك الملكي بالمحمدية ، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي”، الثلاثاء الماضي بصيد ثمين، تمثل في تفكيك شبكة تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر.
وحسب مصادر “الصباح”، فإن الأبحاث والتحريات المنجزة، أسفرت عن إيقاف 52 مرشحا سريا للهجرة يتحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، بالإضافة إلى الإطاحة بزعيمي الشبكة اللذين حجزت بحوزتهما سيارة فارهة من نوع “رونج روفر”، لارتباطها بالشبكة الإجرامية، التي تستقطب الحالمين بالهجرة إلى أوربا. وأضافت المصادر ذاتها، أن المصالح الدركية، انطلقت أبحاثها، من منطقة دار بوعزة ضواحي شمال البيضاء، قبل أن تسفر التحقيقات بعد تتبع مسار الشبكة إلى أحد الأحياء الراقية الواقعة بالمحمدية، حيث تم ضبط أفراد الشبكة في حالة تلبس، وهم يؤوون داخل شقة فيلا شاطئية راقية مكتراة بحي لاسيسطا 52 مرشحا للهجرة السرية يتحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.
وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الشبكة هي جزء من شبكة كبيرة تنشط في مجموعة من مدن المملكة، حيث مازال البحث جاريا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حتى تتمكن من الكشف عن جميع أنشطة وامتدادات هذه الشبكة الإجرامية، وإيقاف شركائها المتورطين. ومن تحديد هوية أفرادها وأماكن وجودها. وتعود تفاصيل القضية، إلى توصل المصالح الدركية بجهة البيضاء سطات بمعلومات دقيقة، من قبل مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تفيد وجود شبكة لتنظيم الهجرة السرية والاتجار في البشر بالمنطقة وتتهيأ للقيام بعمليات مشبوهة. وأمام تلك المعطيات الخطيرة، استنفرت المصالح الدركية أفرادها بكل من القيادة الجهوية وسرية المحمدية، لإلقاء القبض على المشتبه فيهم، إذ تم وضع اليد على الشبكة وإجهاض عملية كانت تستعد للقيام بها رفقة شركائها.

كمال الشمسي (المحمدية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى