fbpx
الرياضة

شيبا: لا خوف على الزمامرة

المدرب الجديد قال إن هدفه الحالي ضمان البقاء والاهتمام بالتكوين

قال سعيد شيبا، المدرب الجديد لنهضة الزمامرة لكرة القدم، إنه تفاجأ فور وصوله، بالبنية التحتية التي يتوفر عليها الفريق. وأكد شيبا، في حوار مع «الصباح»، أن هدفه الأول هو الحفاظ على مكانة الفريق في القسم الأول، ثم الاهتمام بتكوين لاعبين شباب. وكشف شيبا أن الفريق جاهز لخوض منافسات الموسم الجاري، وأنه وقع على انطلاقة جيدة، لأنه تهيأ بشكل جيد، منوها بالعمل الذي قام به المدرب السابق يوسف فرتوت. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف جاء تعاقدك مع نهضة الزمامرة؟
اتصل بي عبد السلام بلقشور، رئيس النادي، ووضع ثقته في شخصي. منذ الاجتماع الأول بيننا كان هناك تقارب كبير في وجهات النظر، لأنه يملك نظرة عميقة ومشروعا طموحا. أتمنى أن يتحقق المبتغى بالتعاون بين الجميع، وأن نقدم الإضافة المرجوة.

ما هي الأهداف التي حددتموها ؟
المشروع يتوزع على شطرين، الأول آني ويهم الحفاظ على مكانة الفريق في القسم الأول، ويتعلق الشق الثاني بتكوين اللاعبين والبحث عن منتوج محلي خالص. هناك إكراه يتعلق بالعامل الزمني، ولكن البداية مبشرة تحتاج فقط إلى بعض الصبر. نحن مؤمنون أن بقاء الفريق في قسم الصفوة هو المفتاح، لكي ننجح في ما نصبو إليه، ونخطط له مع الإدارة من أجل الاشتغال في ظروف جيدة.

ماذا تعرف عن نهضة الزمامرة ؟
أتابع مباريات البطولة الوطنية، وأثارتني البداية الموفقة لنهضة الزمامرة، على غرار باقي المتتبعين. يتوفر الفريق على لاعبين جيدين، إذ تم انتقاء بعض الشباب بذكاء كبير، بالإضافة إلى الاعتماد على لاعبين آخرين يملكون خبرة مهمة في البطولة. قام المدرب السابق بعمل كبير، ويجب التنويه به.

هل تفكر في تعزيز صفوف الفريق؟
بخصوص التغييرات أو الانتدابات، يمكن أن تحكمها الإكراهات، لأن الفريق فقد ثلاثة لاعبين في مركز الدفاع في الفترة الماضية، بسبب الإصابات. هاجسنا الأول تعويض المصابين.

يعني ستكتفي بجلب لاعب أو لاعبين في الدفاع؟
نهضة الزمامرة ذكي، في اختياراته وانتداباته، وأعتقد إذا أتيحت لنا الفرصة لانتداب أسماء أفضل من الموجودة، سنرحب بها، ولكن المجموعة الحالية اشتغلت منذ بداية الموسم بشكل جيد، وقدمت ضمانات، ولدينا كامل الثقة فيها. هناك لاعبون شباب في الفريق، يمكن منحهم الفرصة.

ما هو تعليقك على البنية التحتية للفريق؟
تفاجأت منذ وصولي بالمنشآت الرياضية الخاصة بالنادي، رغم أنه يمثل مدينة صغيرة من حيث المساحة. هناك ملاعب كافية للفريق الأول وباقي الفئات العمرية. إنه فريق منظم واحترافي.

ألم تتخوف من خوض هذه التجربة؟
ربما يبدو الهدف صعبا، ولكن نهضة الزمامرة مستعد جيدا، وانطلاقته مشجعة. لست متخوفا من خوض هذه التجربة، وفي رأيي اختياري صائب، خصوصا بعد لقائي مع الرئيس الذي انتدبني دون وسيط، وكانت بيننا جلسات كثيرة، وأتمنى فقط أن تكون النتائج في صالحنا. يستحق الفريق البقاء في القسم الأول. 

هل ستحدث تغييرات في الطاقم التقني؟
محمد برجي (المدرب المساعد) ونور الدين الصويب (مدرب الحراس) قاما بعمل كبير في الفترة التي تسلما فيها الفريق، ويصعب إيجاد مدربين وسط الموسم. بخصوص المعد البدني، يجب أن يتوفر على تجربة كبيرة وكفاءة عالية، ولن يتم التركيز على الفريق الأول فحسب، بل باقي الفئات الأخرى.

هل ستشرف على باقي الفئات ؟
مهمتي هي تدريب الفريق الأول، ولكن التعاون والتنسيق مطلوبان. هناك كفاءات على رأس كل الأجهزة والإدارة التقنية، في شخص المدير التقني عبد الإله فهمي، الذي لا يحتاج إلى تعريف، وهناك مدربون جيدون في كل الفئات، ولديهم تجارب كبيرة. المشروع قائم على ضرورة الالتفات إلى الفئات الصغرى، والفرق مطالبة بالتكوين، ولا يمكن أن تعول كثيرا على اللاعب الجاهز، في ظل تحول الفرق إلى شركات.
أجرى الحوار: حسن الرفيق (الزمامرة) 

في سطور
الاسم الكامل: سعيد شيبا
تاريخ الميلاد: 28 شتنبر 1970
الفرق التي لعب لها:
الفتح الرياضي والهلال السعودي وكومبستيلا الإسباني ونانسي الفرنسي ومادوريل البرتغالي وأريس اليوناني وقطر القطري والشارقة الإماراتي
الفرق التي دربها:
قطر القطري وشباب الحسيمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى