fbpx
أخبار 24/24

أمن مطار البيضاء يمنع دنيا باطمة من السفر

تداولت أخبار مفادها أن السلطات الأمنية بمطار محمد الخامس، منعت الفنانة دنيا باطما من مغادرة أرض الوطن،بناء على وجود قرار قضائي يمنعها بالقضاء في المغرب إلى حين البث في القضية التي تتابع من أجلها أمام المحكمة الابتدائية بمراكش.

وحاولت بطمة رفقة زوجها ووالدتها الخروج من المغرب في اتجاه البحرين مستعملة جواز سفر بحريني، لكن شرطة مطار محمد الخامس منعتها؛ وذلك على خلفية متابعتها في قضية ما يعرف بقضية “حمزة مون بيبي” المتخصصة في ابتزاز الفنانين المغاربة والتشهير بهم.

ورغم أن قاضي التحقيق لم يقرر منع بطمة وشقيقتها من السفر وسحب جواز سفرهما، إلا أن استئناف النيابة العامة وطعنها في قرار القاضي رمى بالقرار النهائي إلى غرفة المشورة التي يتوجب عليها البت في ما إن كان لبطمة الحق في المغادرة أم البقاء مادامت أنها متابعة في حالة سراح.

وقالت مصادر إن من حق السلطات الأمنية منع بطمة من التوجه صوب البحرين، مادام الكل ينتظر ما ستقرره غرفة المشورة بعد استئناف النيابة العامة التي تطالب بمتابعتة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام طبقا للقانون الجنائي بتهمتي “المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وبث أقوال وصور تمس بسمعة الغير دون الموافقة المبدئية للمعنيين بالأمر”.

وطعنت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش في قرار قاضي التحقيق الذي رفض ملتمسها بإغلاق الحدود في وجه دنيا بطمة وشقيقتها. وبالتالي سيحال طعن النيابة العامة على غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بمراكش للبت فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى