fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> عبيابة
تسبب الحسن عبيابة، وزير الشباب والرياضة والثقافة، في حرمان عشرات المقاولات من استخلاص واجباتها المالية النهائية، بسبب عدم منح مندوبي الوزارة الإقليميين قرار التفويض، للتأشير على الحوالات المالية. مقابل ذلك، اختار الوزير اعتقال كل الملفات في الإدارة المركزية، دون أن يفرج عنها، بسبب تنوع مشاغله الحكومية.
(ع. ك)
> مصعد
اشتكى مرتفقون من “تخصيص” مصعد غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالبيضاء لرئيسها دون سواه. وقال مصدر لـ “الصباح” إنه عاين منع مرتفقة في وضعية إعاقة، من استعمال المصعد للوصول إلى الطابق العلوي، بدعوى أنه مخصص للرئيس فقط. واستهجن الحاضرون السلوك، معتبرين أنه ينافي الأخلاق وحسن الاستقبال داخل المرافق العمومية.
(ي. ق)
> اعتداء
اعتدى شخص يعاني اضطرابات نفسية، ليلة رأس السنة، على رجل أمن خاص، كان يحرس بلدية سيدي يحيى الغرب، بواسطة السلاح الأبيض، ولاذ بالفرار. وتم نقل الضحية بين الموت والحياة إلى المستشفى. واعتقل رجال الأمن الجاني، الذي كان يستهدف رئيس المجلس. وبدل وضعه في مستشفى الأمراض العقلية، تم الاحتفاظ به مع سجناء الحق العام.
(ع. ك)
> قربال
استغرب سكان الصخور السوداء التوقف عن تزفيت شارع الزبير بن العوام التاريخي بالمنطقة، إذ اكتفت الجهة المعنية بإصلاح نصف الشارع وظل النصف الثاني مليئا بالحفر، مثلما استغربوا قيام مقاطعة الصخور السوداء، التي يرأسها نور الدين قربال من “بيجيدي”، بتزفيت شوارع فرعية (مثل شارع الفرنسيين)، فيما أهملت شوارع مشوهة مثل شارع بلافريج الذي طاله الإهمال منذ سنوات. وفسر البعض الأمر بحملات انتخابية سابقة لأوانها.
(ص. ب)
> الفاضيلي
فجرت تصريحات أعضاء من شبيبة الحركة الشعبية والمجلس الوطني واقعة تورط قيادات للحزب في التحريض على استهداف المعارضين. وعلمت “الصباح” أن تعليمات أعطيت بالهجوم على موالين لصف التغيير الذي يقوده محمد الفاضيلي، ولذلك تكلف أعضاء باستقدام مجموعة من القاصرين في واقعة التراشق بالكراسي، كانوا مدججين بالأسلحة من أجل الاعتداء على اليعقوبي، مستشار وزير الثقافة السابق، وعدد من المعارضين للقيادة الحالية.
(ي. ق)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق