fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> منيب
أثار أداء نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، رفقة نساء معها، صلاة الجنازة على شاب بالحزب بمقبرة ظهر الزعتر بتمارة، بحضور الرجال، مساء الثلاثاء الماضي، جدلا فقهيا واسعا لدى أئمة بالمدينة. وحاول بعض المصلين ثني منيب ورفيقاتها بالحزب عن الصلاة جماعة، لكن دون جدوى. وخلف الاحتقان، حضور عناصر من الأجهزة الأمنية إلى المقبرة، وأثناء حفل العزاء انتقد فقهاء تصرف منيب وباقي النساء، أثناء صلاتهن جماعة مع الرجال داخل المقبرة.
(ع. ل)
> طنجة
وجهت وزارة الداخلية صفعة قوية، إلى رؤساء مجالس مقاطعات طنجة الأربع، عندما رفضت مصالحها المركزية مشاريع الميزانية الخاصة بالمنح السنوية لحساب ميزانية 2020 التي صودق عليها في دورة شتنبر الماضي. وطالبت الداخلية المقاطعات نفسها، بعقد دورات استثنائية، لإعادة النظر في توزيع الاعتمادات المالية على مختلف فصول الميزانية، لتجنب كل استغلال انتخابي.
(ع. ك)
> سيولة
ارتفعت احتياجات البنوك للسيولة، خلال الأسبوع الماضي، بـ 500 مليون درهم، مقارنة بمستواها في الأسبوع السابق، لتصل في مجملها إلى 74 مليارا و 200 مليون درهم. وضخ بنك المغرب مليارا و 400 مليون درهم في السوق المالي، ما رفع الحجم الإجمالي لتدخلاته إلى 76 مليارا و 500 مليون درهم.
(ع. ك)
> مستشار
تلقى قاطنو دوار “القروصة” ببوسكورة، باستغراب تهديدات مستشار جماعي، بعد أن لعبوا دورا حاسما في إغلاق مصنع للإسمنت داخل مقلع للحجارة بالمنطقة. وسبق للسكان أن تقدموا بشكاية إلى عامل إقليم النواصر، أكدوا فيها تعرضهم لأضرار بسبب مصنع جديد للإسمنت، أبرزها الغبار الكثيف، وهي الشكاية التي تفاعل معها العامل بشكل إيجابي ومنع إقامة المصنع، فلم يتقبل المستشار الأمر، وظل يضغط على السكان ويهددهم لإجبارهم على التراجع عن شكايتهم.
(م. ل)
> زناتة
تتواصل الاحتجاجات ضد شركة تهيئة زناتة، من قبل المستفيدين من برامج إعادة الإيواء، بسبب ما وصفته مصادر متطابقة ب”التعجرف والتسويف”. وأفاد متضررون أنهم عانوا الأمرين لرفض المدير استقبال الحالات العالقة منذ أشهر، ناهيك عن تحول حراس الأمن الخاص، إلى “فيدورات” لا يتوانون في إهانة المرتفقين.
(م. ص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق