fbpx
اذاعة وتلفزيون

أمينوكس في “جامع الفناء”

تستعد مراكش لاحتضان النسخة الثالثة من تظاهرة «نجوم في ساحة جامع الفناء» يوم تاسع وعشرين نونبر الجاري، والتي ستعرف مشاركة الفنانين أمينوكس وميتر غيمس ودادجو ولارتيست والحر ومحمد رمضان.
وقدم الفنان «أمينوكس» عدة أعمال لقيت نجاحا من بينها أغنية «جهدي تسالا» التي حققت نسبة متابعة كبيرة بلغت خمسة ملايين مشاهدة على قناته الرسمية على «يوتوب»، في مدة لم تتجاوز الشهر من طرحها.
وأغنية «جهدي تسالا» عمل من ألحان وكلمات وغناء أمينوكس، وتولى توزيعها الفنان بلال أفريكانو، وتم تسجيلها باستوديو «أفريكا» بطنجة، أما الماستورينغ فتم إنجازه في الولايات المتحدة الأمريكية.
وستتحول ساحة جامع الفناء إلى فضاء للاحتفاء، من خلال التظاهرة السنوية، التي ينشطها مومو ويقدم فقراتها الفنية ميتر غيمس، ودادجو، ولارتيست، وأمينوكس، والحر ومحمد رمضان، والذين سيقدمون باقة من أغانيهم بألوان وإيقاعات موسيقية متنوعة.
ويعتبر «نجوم في ساحة جامع الفناء» حفلا سنويا مجانيا وتعود فكرته إلى الفنان ميتر غيمس، الذي يدعو أصدقاءه الفنانين إلى مشاركة شغفهم للمغرب ولمراكش.
وقال الفنان ميتر غيمس في بلاغ توصلت «الصباح» بنسخة منه إن «نجوم في ساحة جامع الفناء «يعد واحدا من أهم المواعد التي لا يمكن الاستغناء عنها في البرمجة الثقافية لمراكش. وإنه لمن دواعي فخرنا أن ننظم حدثا فنيا يحمل رسالة سلام ومحبة وإخاء. إنها أيضا طريقتنا في التعبير لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، ولجميع المغاربة، حبنا الكبير للمغرب وشعبه، واستعدادنا للمساهمة في الديناميات الاقتصادية والاجتماعية الكبرى لبلادنا».

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى