fbpx
اذاعة وتلفزيون

كواليس اختيار اعتابو لتقديم “جلسات مع نجاة”

«إم بي سي 5» حرصت على إدخال الفنانة الشعبية عالم التنشيط

كشفت مصادر مطلعة بعض تفاصيل اختيار الفنانة الشعبية نجاة اعتابــو لتقـديم برنامـج على شاشــة قناة “ام بي سي5″، مؤكدة أن القناة الجديدة حرصت على أن تكون الفنانــة الشعبية نجاة اعتابو، من مقدمي أحد برامجها.
وأوضحت مصادر “الصباح”، أن “ميد برود” الشركة المكلفة بتنفيذ إنتاج برنامج “جلسات مع نجاة”، اقترحت فكـــرة البرنامج على القنــاة الجديــدة، والتي ترتكــز على استقبال، في كــل حلقــة، فنانا من رمـوز التراث الموسيقي المغربي، للسفر معه عبر رحلة في عبق الموسيقى الشعبية المغربية، بكل تفاصيلها وتفاعلها مع المجتمع المغربي والهــوية المغربية.
وكشفت المصادر أن الشركة وجدت أن فكرة البرنامج قريبة من اعتابو، لأنها ستستضيف أشخاصا لديها معهم نقــط مشتركة، وهو الأمر الذي لمسته أيضا الفنانة الشعبية ومسؤولو القناة الموجهة لسكان المغرب العربي، وظهر من خلال طريقة تقديمها للبرنامج، والتي حظيت بإعجاب الكثيرين.
وأضافت المصادر ذاتها أن نجاة لا تقدم البرنامج على أساس أنها مقدمة للبرامج أو منشطة تلفزيونية، إنما فنانة تستقبل ضيوفها من الفنانين في جلسة تكون فيها موسيقى التراث، المحور الرئيسي، ويتبادلون أطراف الحديث حول مواضيع فنية محض، وهو الأمر الذي ساعدها على أن تكون تلقائية وعفوية في أسئلتها.
وفي سياق متصل، يتكون برنامــج “جلسـات مع نجاة”، والذي تخوض من خلاله اعتابــو تجربة جديـدة في مسارها الفني، من 13 حلقة، صورت منها 8 حلقات، وينتظر أن تصور الشركــة المكلفة بالإنتاج باقي الحلقــات خلال الأيام المقبلة.
ومن بين الألوان التي اختيرت للاحتفاء بها من خلال حلقات “جلسات مع نجاة”، الموسيقى الحسانية، وفن العيطة، والملحون وموسيقى كناوة.
وفي سياق متصل، عرضت قناة “إم بي سي 5″، أولى حلقات البرنامج الأسبوع الماضي، وهي الحلقة التي استضافت فيها اعتابو الفنانة رشيدة طلال، إذ حظيت بإعجاب الكثير من المشاهدين الذين عبروا عنه على صفحة اعتابو على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”.
وتحرص الفنانة الشعبية على تقاسم مجموعة من الصور من داخل بلاطو تصوير برنامجها الجديد، من بينها صور جمعتها بابنتها وزوجها، وأخرى ظهرت فيها رفقة رشيدة طلال.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى