fbpx
أســــــرة

قواعد “الإيتيكيت” في العمل

تقضي قواعد الإيتيكيت المتبعة في أماكن العمل التقيد بالتعليمات الصادرة عن إدارة المؤسسات، والتي غالبا ما تكون ملصقة في أماكن بارزة كي يقرأها الموظفون والزائرون.
ويؤكد المختصون في مجال “الإيتيكيت” أنه ينبغي اتباع عدة قواعد من أجل التواصل بشكل أفضل في أماكن العمل، حيث يتعين على الموظفين التذكر دائما أن النجاح في العمل لا يتوقف على إنجاز ما يطلب منهم فحسب، بل أيضا على نوع السلوك، الذي يظهر عند التعامل مع الآخرين، سواء داخل الشركة أو خارجها.
وينصح خبراء “الإيتيكيت” بالمعرفة الكافية بمبادئه، مثل الكلام المهذب والنهوض لاستقبال الزائر والنظر إلى الآخر عند تحيته وتجنب مضغ العلك أو الطعام عند مقابلة الزائر.
ويقول خبراء “الإيتيكيت” إنه لا ينبغي توقع كلمات الشكر والثناء عند إنجاز العمل على أكمل وجه، وبالمقابل، في حال التقصير في العمل ولو مرة، من الممكن توجيه العديد من ملاحظات التنبيه والتأنيب إلى الموظف المسؤول عن ذلك.
وينصح خبراء “الإيتيكيت” بالتخلص من المشكلات الشخصية قبل المجيء إلى مكان العمل، إلى جانب الحفاظ على المظهر الخارجي أنيقا ونظيفا ولائقا بطبيعة العمل، كما ينبغي تجنب المزاح المبتذل في العمل لأنه يفقد احترام الزملاء والزبائن له.
وينبغي كذلك تفادي تضييع وقت العمل في التحدث عبر الهاتف، أو شرب القهوة، أو الدردشة على الانترنت مع الأصدقاء، أو استضافة زائرين لا علاقة لهم بالعمل.

أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى