الرياضة

الأسود يشرعون في التحضير لموريتانيا

خاليلوزيتش يجبر اللاعبين على الالتحاق بمعسكر بوزنيقة اليوم وندوة صحافية حول موريتانيا
يدخل المنتخب الوطني في معسكر تدريبي مغلق اليوم (الاثنين) ببوزنيقة، تحضيرا للمباراة التي تجمعه بنظيره الموريتاني الجمعة المقبل بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، ضمن الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2021.
وينتظر أن يصل اللاعبون إلى بوزنيقة تباعا، بداية من صباح اليوم (الاثنين)، على أن يشرعوا في خوض أول حصة تدريبية مساء اليوم نفسه.
وكشف مصدر مطلع، أن وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني، أجبر جميع اللاعبين على الالتحاق مبكرا بمعسكر المنتخب الوطني، بالنظر إلى المدة القصيرة، التي تفصل عن مباراة موريتانيا، دون أن يستبعد إمكانية تأخر بعض اللاعبين في آخر لحظة، خاصة أولئك الذين شاركوا في مباريات فرقهم الأوربية مساء أمس (الأحد) من أبرزهم الحارسان ياسين بونو ومنير المحمدي وحكيم زياش ونصير مزراوي ورومان سايس.
في المقابل، سيكون المحليون أول الملتحقين بمعسكر المنتخب الوطني، ويتعلق الأمر بالحارس أنس الزنيتي وبدر بانون من الرجاء الرياضي ويحيى جبران من الوداد الرياضي.
أما بخصوص المحترفين، فينتظر أن يكون نور الدين أمرابط ويوسف النصيري أول الملتحقين بمعسكر الأسود.
وعلمت «الصباح» أن وحيد خاليلوزيتش برمج خمس حصص تدريبية، تحضيرا لمباراة موريتانيا، وتبدأ الأولى مساء اليوم (الاثنين)، إذ سيركز فيها مدرب المنتخب الوطني على تمارين خفيفة، تليها اثنتان غدا (الثلاثاء)، فيما يخوض الرابعة بعد غد (الأربعاء)، قبل أن يختتم استعداداته بحصة بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله مساء الخميس المقبل.
وكشف مصدر جامعي أن خاليلوزيتش سيعقد ندوة صحافية بعد غد (الأربعاء) بقاعة الندوات بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، إذ ينتظر أن يسلط فيها عن مدى جاهزية المنتخب الوطني لمباراة موريتانيا، كما سيدافع عن اختياراته، في ظل غياب بعض ركائز الأسود.

وحيد يتحدث عن إبعاد حارث

كشفت مصادر مطلعة، أن وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني، سيتحدث عن أسباب إبعاد أمين حارث، نجم شالك الألماني عن لائحة مباراتي موريتانيا وبوروندي في الندوة الصحافية المقبلة.
وحسب المصادر نفسها، فإن خاليلوزيتش قرر إماطة اللثام عن سبب إقصاء حارث، بعدما أثار ذلك العديد من ردود الأفعال المتباينة.
وسبق لصحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية أن أكدت أن إبعاد حارث عن لائحة الأسود رغم أدائه الجيد مع شالك الألماني، لا علاقة لذلك بمستواه الفني والبدني، طالما أن اللاعب يقدم مردودا جيدا ويسجل الأهداف.
وعزت الصحيفة نفسها، ذائعة الصيت، أن قرار الإقصاء يأتي لأسباب انضباطية لا غير، مشيرة إلى أن خاليلوزيتش، المعروف بصرامته، يحاول فرض الانضباط وعدم التساهل مع أي لاعب غير منضبط ولا يستجيب بسرعة مع طريقة عمله.
ونشر حارث صورة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «أنستغرام»، وأرفقها برموز غامضة وساخرة، في إشارة منه إلى استيائه من إبعاده عن مباراتي موريتانيا وبوروندي.

حكم سنغالي لمباراة بوروندي

عينت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” طاقما تحكيميا سنغاليا للمباراة التي يحل فيها المنتخب الوطني ضيفا على نظيره البوروندي في 19 نونبر الجاري، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2021.
ويتكون الطاقم التحكيمي من ماغيت ندياي بمساعدة مواطنيه الحاج عبد العزيز ونغوم أمادو.
وسبق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن عينت الحكم السنغالي ماغيت نداي لقيادة “ديربي الشرق”، الذي جمع مولودية وجدة ونهضة بركان بالملعب الشرفي بوجدة وعرف أحداث شغب وفوضى نتـــج عنـــها تخريــب العديد من الممتلكات.
واختارت “كاف” الرواندي لويس هاكينزيمانا، حكما لمباراة الأسود وموريتانيا الجمعة المقبل بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بمساعدة ديودوني موتيما ورايموند نوناتي.

وجوه جديدة في لائحة موريتانيا

وجه كورينتان مارتنيز، مدرب المنتخب الموريتاني، الدعوة ل25 لاعبا للمشاركة في مباراتي الأسود وجمهورية إفريقيا الوسطى في 15 و19 نونبر الجاري، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2021.
وشهدت اللائحة استدعاء وجوه جديدة ضمنها إبراهيم تال، لاعب نادي باري سان جرمان الفرنسي والحارس كينغس انغياي، حارس نواكشوط الموريتاني، لأول مرة لمنتخب المرابطين، كما عرفت القائمة عودة بسام ودلاهي وديادي ديارا وإبراهيميا كوليبالي، الذين غابوا عن المنتخب الموريتاني، بسبب الإصابة.
وضمت اللائحة ناموري ادياو وبابكر ديوب وانغياي امباكي وعبدول با وبكاري أنغاي وحسين عبد الرحمان وعبد القادر تيام المصطفى دياو والحسن لمرابط وإبراهيم تال ديادي ديارا ويالي ومحمد دلاهي وديالو غيديلي ومحمد تقي الله الدنه وخاسا كامارا وعبد الله محمود والحسن العيد وإبراهيما كوليبالي وألاسان ديوب وأداما با وإسماعيل دياكيتي ومولاي أحمد خليل بسّام وبابكر بيگيلي وأمادو انياص وياسين الشيخ الولي.
إنجاز: عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض