أخبار الصباح

أخبار الصباح

> خبرة
أثبتت الخبرة العلمية على المواد المشبوهة التي حجزت لدى الخلية الإرهابية الموالية لـ”داعش”، التي فككت من قبل المكتب المركزي للأبحاث القضائية، الجمعة الماضي، أنها عبارة عن مستحضرات كيماوية تدخل في صناعة العبوات المتفجرة، ولتحضير سموم قاتلة ذات تأثير خطير على الإنسان والبيئة. وتبين من الخبرة نفسها التي أجريت على الأسلحة النارية المحجوزة، أنها صالحة للاستعمال.
(م.ل)
> الحساني
تمردت فاطمة الحساني، الرئيسة الجديدة لجهة طنجة تطوان –الحسيمة، على عبد الحكيم بنشماش، الأمين العام المنتهية ولايته للأصالة والمعاصرة. وراسلت خليفة إلياس العماري قيادات تيار المستقبل، معترفة بشرعية اللجنة التحضيرية للمؤتمر المرؤوسة من قبل سمير كودار، الذي توصل برسالة على تهنئته لها تنوه بعمل اللجنة التحضيرية، رغم أنها أبطلت بحكم قضائي صادر عن المحكمة الابتدائية بالرباط.
(ي ق)
> بوريطة
أكد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية، أن اعتماد مجلس الأمن القرار 2494 بشأن قضية الصحراء المغربية، يحافظ على مكتسبات المغرب، معتبرا في تصريح صحافي، بمقر البرلمان، أن القرار دعا إلى مشاركة الأطراف المعنية، لحل النزاع، وبالأخص الجزائر المدعوة إلى تحمل مسؤولياتها في هذا الملف، والتأكيد على الحكم الذاتي، وأن تمديد مهمة المينورسو لمدة 12 شهرا، إشارة إلى تشبث مجلس الأمن بضمان الهدوء للمسلسل السياسي، وتحذير بوليساريو من القيام بأي عمل استفزازي.
(أ.أ )
> إسعاف
حجز الحرس المدني الإسباني بمليلية المحتلة، أول أمس (الخميس)، أربع سيارات إسعاف مغربية كانت تتكلف بنقل المرضى من الناظور إلى مستشفى المدينة المحتلة، بدعوى أنها لا تتوفر على الشروط القانونية المعمول بها في إسبانيا، في الوقت الذي يتحدث فيه مغاربة عن أن الأمر مجرد ردة فعل، بعد أن حجزت السلطات المغربية، في الآونة الأخيرة، دراجات نارية إسبانية.
(خ.ع)
> ويحمان
رفضت المحكمة الابتدائية بالرشيدية، أول أمس (الخميس)، تمتيع أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، بالسراح المؤقت، ولم تستجب لطلب دفاعه بعرضه على طبيب للتأكد من إصابته بكسور في يديه تسبب فيها رجال سلطة، منعوه من تصوير مشاركة شركة إسرائيلية في معرض التمور المنظم أخيرا بأرفود، حسب ما صرح به أمام هيأة المحكمة.
(ن.ف)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق