أسواق

أخبار اقتصادية

كوكا
أعلن فرع “كوكا كولا” بالمغرب، عن دعمه لبرنامج “انطلاقة” للإدماج المهني للشباب، المعد من قبل جمعية “تيبو”، بهدف تشجيع فرص تشغيل الشباب المتراوحة أعمارهم بين 18 سنة و25، المتحدرين من الأحياء المهمشة والموجودين في وضعية عطالة تامة، بدون دراسة ولا عمل ولا تكوين.
وتساهم هذه المبادرة، التي تدعمها العلامة، في تهييء إطار ملائم للشباب من أجل تنشيط قدرتهم على التعلم وتمكينهم من نسج علاقات، مع توفير شروط تماسك حقيقي. وهي المبادئ التي تشكل البصمة المميزة ل”كوكا كولا” المغرب، حسب ما جاء في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه.

سياحة
تم قبول ملف ترشيح المغرب لاستضافة مؤتمر جمعية وكلاء الأسفار ومنظمي الرحلات السياحية البريطانية ل2020، والذي جاء ثمرة مجهود الغرفة التجارية البريطانية بالمغرب بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، بهدف تعزيز مكانة المغرب سياحيا على الصعيد العالمي. وسيعرف هذا المؤتمر، الذي تحتضنه مراكش، مشاركة أزيد من  450 منظما للرحلات السياحية.
ويعتبر المغرب الوجهة السياحية الأولى للبريطانيين بعد الدول الأوربية. كما عرفت 2018  ارتفاعا في نسبة السياح البريطانيين ب18 في المائة.

معرض
تحتضن البيضاء، إلى غاية 25 أكتوبر الجاري، الدورة العاشرة لمعرض “ميدينيت إكسبو”، الإيطالي للتصميم والتكنولوجيات المستخدمة في تهيئة التصميم الداخلي والبناء، بمشاركة حوالي 40 شركة إيطالية رائدة في المجال على الصعيد العالمي.
ويستضيف هذا المعرض، الذي ينظمه معرض “فيرونا” بدعم من سفارة إيطاليا بالمغرب، وبشراكة مع الغرفة التجارية الإيطالية بالمغرب ومجموعة من المؤسسات والفدراليات الوطنية، حوالي 20 مهندسا معماريا ومنعشين عقاريين من السنغال وغانا والكامرون.
ويتمثل الهدف من التظاهرة في إبراز دور المغرب قطبا للقاء بين إيطاليا وإفريقيا، وإحداث شراكات أكثر قوة بين الشركات الإيطالية ونظيرتها المغربية، والعمل المشترك على الصعيد الإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق