حوادث

حملة تمشيط بالفضالات

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز الفضالات، التابع لسرية درك ابن سليمان، خلال حملة تطهيرية قامت بها، بداية الأسبوع، بجل دواوير جماعتي الفضالات وأولاد يحي لوطا، من إيقاف عدد من المشتبه فيهم في اتجارهم في المخدرات واستهلاكها وحيازة السلاح الأبيض والسكر العلني، وأشخاص تم التأكد من هويتهم لمعرفة ما إذا كان مبحوثا عنهم من قبل مصالح الأمن.
وكشفت مصادر دركية أن الحملة مكنت من إيقاف ثلاثة مشتبه فيهم مبحوث عنهم بموجب مذكرات وطنية، من أجل تقديم شيكات بدون مؤونة والنصب على المواطنين. وأوردت مصادر عليمة لـ”الصباح”، أن الأمر يتعلق ب (ر.ع) من مواليد 1979، والمبحوث عنه بموجب عدة مذكرات بحث، تتعلق باصدار ثلاثة شيكات بدون رصيد، لفائدة عدد من التجار، حيث قام باقتناء مواد البناء، وكمية من التجهيزات الفلاحية، ومكن اصحابها من شيكات بدون رصيد بلغت قيمتها حوالي 65 ألف درهم، قبل أن يعمد إلى إعادة بيع البضاعة بثمن يقل عن سعرها الحقيقي مقابل مبالغ مالية (كاش).
كما تمت متابعة المعني بالأمر من قبل المكتب الوطني للماء والكهرباء، من أجل سرقة التيار الكهربائي لمنزله بجماعة أولاد يحي لوطا.
وأضافت المصادر ذاتها، إن مصالح الدرك، تمكنت من اعتقال شخصين يقطنان بدوار لعمور، من أجل إصدار شيكين بدون مؤونة لفائدة شركة متخصصة في كراء السيارات. ويتعلق الأمر بكل من (ط.ا) البالغ من العمر 24 سنة، الذي قام بكراء سيارة، وقدم شيكا لفائدة الشركة قيمته 33 ألف درهم، كما تم اعتقال شاب آخر يبلغ من العمر 28 سنة، لإيداعه شيكا بدون مؤونة ضمانا لفائدة شركة كراء السيارات قيمته 25 ألف درهم.

ك . ش (ابن سليمان)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق