حوادث

اعتقال مهددي جماهير طنجة بالقتل

قرر وكيل الملك لدى ابتدائية تطوان، صباح أول أمس (الخميس)، إيداع خمسة مشتبه فيهم، من بينهم ثلاثة قاصرين، السجن المحلي بالمدينة، على خلفية بثهم شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، الأسبوع الماضي، يهددون فيه جماهير فريق اتحاد طنجة.
ويتعلق الأمر بـ (م.ف)، البالغ من العمر23 سنة، الذي خطط لتسجيل الشريط ونشره بقناته على “يوتوب”، و(ح.ب) البالغ من العمر 18 سنة، و(ز.م) و(م.ا) البالغين من العمر 17 سنة، و (ي.ب)، البالغ من العمر 15 سنة.
ورصدت مصالح الأمن الوطني تسجيل فيديو يسيء لجمهور اتحاد طنجة، يظهر فيه أشخاص وهم يحملون أسلحة بيضاء ويرددون عبارات تحرض على العنف وألفاظ السب والشتم. وتفاعلت المصالح الأمنية بسرعة وجدية مع الشريط الذي كان عبارة عن “أغنية راب” تصل مدته 4 دقائق و 21 ثانية، إذ مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة من تحديد هوية المشتبه فيهم الذين جرى إيقافهم الواحد تلو الآخر بمدينة مرتيل.
وبأمر من النيابة العامة، تم الاحتفاظ بثلاثة قاصرين تحت تدبير المراقبة، بينما تم إيداع الراشدين تحت الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي باشرته المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المرتكبة.
وعلمت “الصباح” من مصدر مطلع أن المصالح الأمنية أصدرت مذكرات بحث في حق خمسة أشخاص آخرين، من بينهم فتاة، للاشتباه في تورطهم في المشاركة في تصوير وتسجيل الشريط، وبثه على مواقع التواصل الاجتماعي.

يوسف الجوهري (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق