أخبار الصباح

أخبار الصباح

> ضابط
أمر وكيل الملك بسلا، أخيرا، بالتحقيق مع ضابط بالدائرة الثانية، يشتبه في تسلمه 13 مليونا من شخص قصد توظيفه بسلك الأمن، حسب الشكاية المسجلة أمام النيابة العامة تحت عدد 3104/2019. وأوضح مصدر “الصباح” أن الفضيحة تفجرت حينما تقدمت زوجة المشتكي بشكاية تفيد بمضايقتها من قبل شخص تعقب تحركاتها من البيت إلى مقر العمل، وأثناء وضع ابنتها بالحضانة. وأثناء بحث زوجها في الأمر، اكتشف أن شقيق رجل الأمن، هو الذي يعاكسها قصد التنازل، واستمعت خلية العنف ضد النساء لها.
(ع. ل)
> هجوم
تعرض مواطن لهجوم من قبل رجل سلطة يحمل عصا فأس في منطقة الهراويين بجماعة سيدي موسى بنعلي، التابعة لتراب عمالة المحمدية. وعلمت “الصباح” أن المقدم “م. خ”، المعروف بممارساته المشجعة للبناء العشوائي، هدد المشتكين إلى مصالح العمالة من كثرة المخالفات العمرانية، التي وصلت حد البناء فوق المسالك والطرق.
(ي. ق)
> حريات
وقعت مجموعة من المثقفين والمناضلين الحقوقيين عريضة جديدة حول الحريات الفردية، للمطالبة بإصلاح وإعادة النظر في العديد من القوانين “المتجاوزة والرجعية وغير القابلة للتطبيق”، وفتح النقاش حول موضوع الحريات. ودعا تحالف مكون من عدد من الجمعيات الحقوقية والفاعلين في المجتمع المدني، في بلاغ، إلى إصلاح “عميق” لهذه القوانين التي “لا تتناسب مع واقع البلد والتزاماته الدولية في مجال الحقوق والحريات”.
(ن. ف)
> الأخضر
قرر مكتب مجلس النواب، في اجتماعه الأسبوعي، إحداث مجموعة عمل موضوعاتية حول الاقتصاد الأخضر، مع توفير كافة وسائل الدعم والعناية لها لإنجاح مهمتها الوطنية. وأكد بلاغ للمجلس أن تأسيس مجموعة العمل هذه جاء تجسيدا لرغبة كافة مكونات المجلس في إحداث آلية برلمانية تهدف إلى تكريس المبادرات الوطنية والدولية المساهمة في تدعيم أسس الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.
(أ.أ)
> رصاص
اضطر مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات، صباح أمس (الجمعة)، لاستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لإيقاف شخص، يبلغ من العمر 26 سنة، من ذوي السوابق، بعدما عرض والدته وعناصر الشرطة لتهديد بالسلاح الأبيض. وأسفر الاستعمال الاضطراري للسلاح الناري عن ضبط المشتبه فيه، وحجز الأسلحة البيضاء المستعملة في الاعتداء، والاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن المراقبة الطبية بالمستشفى المحلي الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي.
(ك. م)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق