مجتمع

سكان بأيت مخلوف يطالبون بالإنارة

وجه بعض سكان جماعة أيت مخلوف (بوالعجلات) دوار تسكست بعمالة إقليم تارودانت، عريضة لرئيس الحكومة والمسؤولين بالمنطقة، طالبوا فيها بتحقيق مطالبهم، التي  يعتبرونها مشروعة.
وقال السكان في العريضة، إنهم يرفضون تجاهل عمر أصبان، رئيس جماعة أيت مخلوف (بوالعجلات) دوار تسكست، مطالبهم المتمثلة «في إصلاح مصابيح الإنارة العمومية وتوفير الماء الصالح للشرب وعدد من الخدمات الاجتماعية البسيطة الأخرى والتي تحفظ الكرامة».
وأكد السكان أنهم يطالبون بأن يتحمل رئيس الجماعة مسؤولياته، في ضمان الحق في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، والوفاء بوعوده الانتخابية للسكان المستضعفين، علما أنهم فوجئوا بمسؤولين من الجماعة يطالبونهم بجمع مساهمات مالية لاقتناء مصابيح الإنارة العمومية «رغم قبول المواطنين هذا الطلب الغريب وغير القانوني لم يتحقق المراد، بحجة غياب كهربائي الجماعة، الذي يتولى عملية إصلاح الإنارة»، حسب تعبيرهم.
ولم تتوقف مشاكل سكان المنطقة عند هذا الحد، إذ يعانون بسبب غياب الرعاية الصحية، مؤكدين أن سيارة الاسعاف المتوفرة تقوم بمهام أخرى غير حمل المرضى واسعافهم، ما يدفع السكان إلى تسخير إمكانياتهم الذاتية للوصول إلى المستشفى.
وعبر السكان في العريضة ذاتها، عن أسفهم، لأن مطالبهم لا تجد الآذان الصاغية، رغم أنها مشروعة.
ي. س

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق