الرياضة

طلال: عدت من الكويت لخلافات مالية

لاعب شباب السوالم قال إن الفريق سينافس على الرتب الأولى

قال سفيان طلال، اللاعب الملتحق بشباب السوالم لكرة القدم، إنه وقع للفريق بناء على رغبة المدرب رضوان الحيمر، قبل يوم من نهاية فترة الانتقالات الصيفية. وأوضح طلال في حوار مع «الصباح»، أن خلافات مالية مع نادي القادسية الكويتي، عجلت بعودته للمغرب، في انتظار صرف مستحقاته المالية. وأضاف طلال أن فريقه الجديد يملك إمكانيات مهمة، تخول له المنافسة على الرتب الأولى في بطولة القسم الثاني، رغم اشتداد المنافسة بين فرق كثيرة. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف جاء تعاقدك مع شباب السوالم ؟
التحاقي بشباب السوالم الرياضي، تم قبل يوم واحد عن إغلاق فترة التعاقدات الصيفية، بإلحاح من المدرب رضوان الحيمر الذي تربطني به علاقة جيدة، وأسعى لتقديم الإضافة بحضوره، كما أن المشروع الذي يحمله الرئيس بوشعيب بن الشيخ ساهم في توقيعي، دون الاكتراث للأمور المالية. سأبذل كل الجهود لإسعاد الجماهير التي تنتظر مني الشيء الكثير، على غرار اللاعبين المستعدين للمنافسة على الرتب المتقدمة.

لماذا رفضت التمديد للسالمية الكويتي؟
رفضت تمديد عقدي مع السالمية الكويتي، في غياب التفاهم حول قيمة العقد، رغم تألقي خلال الموسم الماضي، وهو ما جعلني أعود إلى المغرب من بوابة شباب السوالم، وفي الوقت نفسه سأنتظر توصلي بمستحقاتي المالية العالقة، وتخص الرواتب الشهرية، علما أنني مازلت أتلقى اتصالات من مسؤولي النادي، لكنهم تأخروا في حسم موقفهم. أنا لاعب للشباب اليوم، الذي وقعت معه إلى نهاية الموسم، وشرعت رفقته في التداريب.

هل ستشكل محطة السوالم قنطرة عبور نحو العودة إلى الاحتراف ؟
لن أغادر شباب السوالم إلا بعد نهاية عقدي متم الموسم الحالي، لأنني لاعب محترف، وأركز حاليا على المباريات في القسم الثاني، ولن أترك الشباب الذي منحني الدعم وفرصة العودة للمنافسة من جديد في المغرب. لن أناقش أي عرض الآن، وسأنتظر نهاية الموسم مع فريقي الحالي. أسعى لضمان الرسمية وتوقيع الأهداف، والمساهمة في تحقيق نتائج إيجابية.

هل سيؤثر الإقصاء من كأس العرش على السوالم؟
لا أظن، لأننا نركز كثيرا على البطولة، من أجل الظهور بصورة جيدة، وتقديم مباريات كبيرة وتحقيق نتائج إيجابية، رغم قوة الخصوم، والهدف بلوغ رتبة متقدمة. أما الخروج من كأس العرش، فكان بشرف أمام سريع وادي زم المنتمي للدرجة الأولى، حيث استفاد من فرصة الاستقبال على أرضه وأمام جماهيره، وإن عانى بسبب هجمات الشباب طيلة الجولة الثانية، علما أنه لأول مرة في التاريخ يبلغ شباب السوالم دور ثمن النهاية.

هل السوالم قادر على منافسة أقوى فرق القسم الثاني؟
يتوفر شباب السوالم على عناصر شابة، وأخرى مجربة، بإمكانها أن تحقق مسارا جيدا في القسم الثاني، وتزكية الانطلاقة المحترمة بقيادة رضوان الحيمر، كما أن التسيير يمضي في الاتجاه الصحيح، إذ يتوصل اللاعبون بمستحقاتهم المالية، من منح التوقيع السنوية والرواتب الشهرية، وهو ما عاينته رغم التحاقي المتأخر بالمجموعة.

هل سيجني السوالم ثمار الاستقرار الإداري والتقني؟
سيجني شباب السوالم هذا الموسم ثمار الاستقرار على كافة المستويات، بعد الاحتفاظ بالمكتب المسير بقيادة بوشعيب بن الشيخ، وكل الأسماء التي اشتغلت معه لسنوات طويلة، وأيضا الطاقم التقني بقيادة رضوان الحيمر الذي عمر طويلا بالشباب مع الاحتفاظ بحميد ناطر ورضوان الحمصاوي وعمر لكروشي، مع بقاء أبرز العناصر التي تألقت الموسم الماضي، كما أن التعاقدات كانت مركزة، ومن شأنها أن تخدم الفريق.

هل يؤثر عليكم الاستقبال بملعب الرازي ببرشيد؟
يسعى كل لاعب للتباري بملعبه وأمام جماهيره، لأنه عامل محفز لتحقيق الانتصارات، وجمع أكبر عدد من النقاط، كما أن الاستئناس مع الأرضية يكون كبيرا، عوض خوض التداريب بملعب حد السوالم، والاستقبال بملعب الرازي ببرشيد، الذي يتوفر على أرضية اصطناعية، وتغيب عن مدرجاته الجماهير التي تعاني كثرة التنقل. هذا واقع يجب التعامل معه بذكاء.

كيف تنظر لمنافسات القسم الثاني ؟
يبدو أن الموسم سيكون صعبا لكل الفرق، لأن القسم الثاني بمثابة قسم أول مصغر، إذ يضم 12 فريقا مارست سابقا في البطولة الأولى، وأربعة فقط لم تلعب في قسم الكبار، في مقدمتها شباب السوالم، لذا فإن الصراع سيحتدم بين مجموعة من الأندية الطامحة لنيل بطاقتي العودة إلى مكانتها الطبيعية، ونسعى أن يكون الشباب من ضمنها.
أجرى الحوار: عبد العزيز خمال (السوالم)

في سطور
الاسم الكامل: سفيان طلال
تاريخ ومكان الميلاد: 26 ماي 1991 البيضاء
مركزه: وسط ميدان ومدافع أيسر
الفرق التي لعب لها: الرجاء الرياضي وشباب قصبة تادلة والمغرب الفاسي وجمعية سلا وحسنية أكادير وشباب الريف الحسيمي وطلائع الجيش المصري والرائد السعودي والسالمية الكويتي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق